أخبار رئيسية

تنديد خليجي وعربي واسع بالعدوان الحوثي الإرهابي الجبان الذي استهدف الإمارات

عواصم-وام:
أدانت وزارة خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مناطق ومنشآت مدنية في الدولة يوم الاثنين ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين.
‌‎وأكدت المملكة على وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، كما تشير المملكة إلى أن هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم.
‌‎وشددت المملكة على أنها مستمرة بالتصدي لكافة المحاولات والممارسات الإرهابية للميليشيا الحوثية من خلال قيادتها لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن.
وقدمت المملكة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب الإمارات الشقيق، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الهجوم.
كما أدانت وزارة الخارجية في مملكة البحرين بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية باستهداف مناطق ومنشآت مدنية في الدولة يوم الاثنين، مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح.
وقالت الخارجية البحرينية في بيان لها إن هذا الاعتداء الإرهابي الجبان يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وكافة القوانين الدولية، واعتداء سافرا على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ويبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.
وأعربت الوزارة عن استنكار مملكة البحرين لهذا الاعتداء الحوثي الآثم ، ووقوفها في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأييدها لكافة الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة..
داعية المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه الميلشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديدا خطيرا على أمن واستقرار المنطقة.
كما أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للعدوان الإرهابي الجبان الذي استهدف المناطق المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بطائرات مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد من الأبرياء.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي يوم الإثنين أن استمرار استهداف مليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه الميلشيات وضرورة تحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني وصيانة الأمن والسلم الدوليين.
وأكدت على وقوف دولة الكويت إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات للحفاظ على أمنها واستقرارها.
كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مناطق ومنشآت مدنية في الدولة وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين الأبرياء.
وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان إن استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية عملا إرهابيا ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية.
وأعرب البيان عن تعازي قطر لذوي الضحايا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل وللإمارات حكومة وشعبا بالأمان والاستقرار.
كما أعربت وزارة الخارجية في سلطنة عمان عن تضامن سلطنة عُمان مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتأييدها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.
وعبّرت عن استنكارها وإدانتها للهجوم الذي استهدف الأراضي الإماراتية يوم الاثنين والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين، وأكّدت على موقف سلطنة عُمان الثابت في رفض العنف واستهداف المدنيين. كما أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام الجامعة الدول العربية، بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الدولة اليوم.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة هذا العمل الإرهابي الذي يُهدد السلم والاستقرار الإقليمي.

وقال في بيان أصدره مساء اليوم.. إن الهجمات الإرهابية التي قامت بها ميلشيا الحوثي تعكس طبيعتها الإرهابية، وتكشف عن أهدافها الحقيقية في إثارة الخراب في المنطقة تحقيقاً لأجندات من تعمل لحسابهم.

وأكد أبو الغيط ثقته في قدرة الإمارات العربية المتحدة على التعامل مع آثار هذا الحادث، وفي تعزيز أمنها وصيانة استقرارها بالصورة التي تراها مناسبة، مؤكدا وقوف الجامعة العربية مع الإمارات في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي لن تنال أبداً من مكانتها كحصن للأمان، وعنوان للاستقرار والازدهار.

كما أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدفت به ميليشيا الحوثي الإرهابية مناطق ومنشآت مدنية في الدولة يوم الاثنين وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء.

ونددت منظمة التعاون الإسلامي بتمادي ميليشيا الحوثي في عملياتها الاجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، معالي السيد حسين إبراهيم طه، عن تنديده الشديد بهذه العملية النكراء، وأكد وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع دولة الامارات العربية المتحدة وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى