أخبار عربية ودولية

تنديد عربي ودولي واسع بالهجوم الحوثي الإرهابي على منشآت مدنية بالإمارات

الرياض -وكالات
أكد الرئيس العراقي برهم صالح، تضامن بلاده مع دولة الإمارات في مواجهة الاعتداء الآثم الذي تعرضت له أمس، وقال: إن أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من استقرار المنطقة.
وذكرت الرئاسة العراقية – في بيان صحفي يوم/الثلاثاء/ – أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس العراقي مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ حيث أدان برهم صالح الاعتداء على دولة الإمارات.
واضاف: أن مثل هذه الأعمال تُشكل تصعيداً وتهديداً لأمن واستقرار المنطقة، مشددا على أهمية العلاقات مع دولة الإمارات.
ومن جانبه، أشاد الشيخ محمد بن زايد بموقف العراق الداعم للإمارات.. معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها العراق في سبيل إرساء السلام في ربوع المنطقة.
ووصف وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك استهداف “الحوثي” لمطار أبوظبي أمس /الاثنين/ وللأراضى السعودية بطائرات مسيرة بأنه “تصعيد خطير” يهدف إلى زعزعة الأمن الإقليمي خدمة للأجندات الإيرانية.. داعيًا إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية واتخاذ موقف دولي ضد هذه السلوكيات.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني /الثلاثاء/، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج.. حيث بحثا آخر التطورات في الشأن اليمني والجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن.
وتطرق وزير الخارجية اليمني – وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية – إلى التصعيد العسكري لجماعة “الحوثي” واستمرار عدوانها على المدن اليمنية وسلوكياتها المخلة بأمن الملاحة في البحر الأحمر واستهدافها المنشآت المدنية والاقتصادية في دول الجوار.
من جانبه، أكد المبعوث الأممي مواصلة جهوده الدبلوماسية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.. مشيرًا إلى أن الحل السياسي القائم على الحوار تحت مظلة الأمم المتحدة هو الطريق لتحقيق السلام العادل والشامل الذي يتطلع له كل اليمنيين
وادان الفريق أول محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي، نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، هجوم جماعة “أنصار ” الحوثي على منشآت إماراتية، ووصفه بـ” الهجوم الإرهابي”.
وخلال اتصال هاتفي أجراه مع الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي، أكد دقلو “مساندة ووقوف السودان مع دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وأمن وسلامة المنطقة”، منوها إلى أن “مثل تلك الأعمال المتكررة تشكل تهديدا للأمن والسلم الإقليمي والدولي مما يتطلب مواجهتها بحسم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى