أخبار عربية ودولية

المبعوثة النرويجية إلى اليمن تؤكد دعم بلادها للحكومة اليمنية الشرعية

صنعاء (د ب أ)-
أكدت المبعوثة النرويجية إلى اليمن كجيرستي ترومسدال، الخميس، دعم بلادها للحكومة اليمنية الشرعية واستعدادها للمساهمة في بناء القدرات لوزارة الخارجية والاستمرار في دعم الخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن.
جاء ذلك خلال لقائها وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد بن مبارك لبحث آخر التطورات في اليمن ومستقبل عملية السلام.
وأوضح وزير الخارجية اليمني – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) – أن التهديد الخطير الذي تمثله جماعة الحوثي ليس على بلاده فحسب وإنما على أمن واستقرار المنطقة.
وأشار ابن مبارك إلى أن تصاعد الانتهاكات الإنسانية الجسيمة التي ترتكبها جماعة الحوثي بشكل ممنهج وارتكابها جرائم حرب في اليمن وتهديدها لأمن الملاحة في البحر الأحمر وزعزعتها للأمن والسلم الإقليمي من خلال استهداف دول المنطقة، يشكل أرضية قانونية صلبة لإعادة تصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية.
حذر المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرج، مساء يوم الخميس، من تعطيل فرص التوصل لحل سياسي لأزمة البلاد.
وقال جروندبرج في بيان إنه “اختتم زيارة إلى الرياض ، بعد أن التقى بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان ووزير الخارجية اليمنى أحمد بن مبارك بالإضافة إلى مسؤولين سعوديين آخرين ومحاورين يمنيين”.
وأفاد المبعوث الأممي في تغريدة له عبر حساب مكتبه على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” في وقت سابق، بأنه التقى الأمير خالد بن سلمان.
وقال: “أقدر مناقشة سبل إنهاء الحرب في اليمن وضمان الاستقرار في شبه الجزيرة العربية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى