Expo 2020

أكاديمي بجامعة لويزفيل الأمريكية : إكسبو 2020 دبي انطلاقة مثالية لاستعادة النشاط العالمي

وام / أكد أكاديمي بجامعة لويزفيل الأمريكية أنه إسهاما في ترجمة رسالة إكسبو 2020 دبي في “تواصل العقول وصنع المستقبل” يقدم الحدث العالمي العديد من المبادرات التي من شأنها تحفيز مجالات التعليم مرتكزا على سمعة دولة الإمارات في تذليل العقبات وتقديم الحلول عبر بنية تحتية عالمية المستوى، وأطر ملائمة للأعمال، ونظام بيئي مستدام لريادة الأعمال نابض بالحياة.

و لفت الدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويزفيل الأمريكية في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” بإكسبو دبي إلى أن إكسبو 2020 دبي انطلاقة مثالية لاستعادة النشاط العالمي لاسيما في ظل جائحة “كورونا” .. و قال إن الحدث العالمي فرصة متميزة للأكاديميين علي مستوي العالم للتلاقي علي أرض الإمارات و مشاركة الأفكار وتبادل الرؤي في جميع القضايا المختلفة، للوصول إلى أبرز الحلول العملية المستدامة لجميع المشكلات التي تواجه كوكب الأرض.

وبشأن ما لفت انتباهه داخل إكسبو دبي أكد “الباز” أنه لا مستحيل مع كل من يريد تحقيق حلمه وقال إن الاستثمار في البشر أهم الموضوعات التي طرحها الحدث العالمي وهي مسؤولية علي جميع الأكاديميين من كل الجامعات وهو ما وجدناه علي أرض الواقع هنا.

و عن أبرز مجالات التعاون مع الجامعات الإماراتية أوضح أنه شرف بالتعامل مع العديد من الجامعات الإماراتية وعلي رأسها جامعة خليفة ، بالإضافة إلى جامعة أبوظبي وجامعة دبي وجامعة زايد خاصة في مجال الهندسة الحيوية وقال : ” بدأنا تطوير تكنولوجيا للكشف عن بعض الأمراض مثل أمراض سرطان الرئة و الكشف المبكر عن الكلي المزروعة وكان تعاونا مثمرا خلال السنوات الخمس الماضية ، فضلا عن وجود تعاون جديد بين جامعة العلمين الدولية / مصر / مع جامعة دبي”.

و نظرا لقدرات الدكتور أيمن الباز التحكيمية العلمية المتميزة، فقد تم اختياره في 2018 كمقيم دولي في مجلس اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا، بالإضافة لاختياره زميلا للأكاديمية الوطنية الأمريكية للمخترعين و تمت تسميته زميلا لمؤسسة كولتر لتميزه في الأبحاث الحيوية الانتقالية، وزميلا للمعهد الأمريكي للهندسة الطبية و البيولوجية لتميزه في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لأهداف طبية، وحصل على عشرات الجوائز والتقديرات المحلية والدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى