مال وأعمال

“دي بي ورلد” تنضم إلى مركز ميرسك ماك كيني مولر للشحن الخالي من الكربون

وام / أبرمت “دي بي ورلد” – الشركة الرائدة في مجال حلول سلسلة التوريد العالمية – شراكة إستراتيجية مع مركز ميرسك ماك كيني مولر للشحن الخالي من الكربون /Mærsk Mc-Kinney Møller/ في خطوة تؤكد على التزامها بأن تكون أحد الرواد العالميين في مجال الاستدامة.

ويقوم المركز الذي أُنشئ في عام 2020 كمنظمة مستقلة غير هادفة للربح بإجراء بحث وتطوير مكثف لإيجاد طرق عملية لإزالة الكربون في قطاع النقل البحري من خلال العديد من المبادرات العالمية.

وتلتزم “دي بي ورلد” بصفتها شريكا بالتعاون الإستراتيجي طويل الأجل والمساهمة في تطوير تقنيات وحلول خالية من الكربون لقطاع النقل البحري .. وستوفر “دي بي ورلد” للمركز في كوبنهاجن العديد من المتخصصين التابعين لها لتقديم رؤى متكاملة لسلاسل التوريد وتوفير الدعم اللازم من خلال الحلول الجديدة واختبارها عبر سلسلة القيمة في بيئة حية تفاعلية.

وقال بو سيروب سيمونسن الرئيس التنفيذي لمركز ميرسك ماك كيني مولر للشحن الخالي من الكربون إن إزالة الكربون عن قطاع النقل البحري هو تغيير لنظام أعمال بأكمله ويتطلب سلاسل توريد وهياكل جديدة تماما ..مشيرا إلى أن “دي بي ورلد” تقدم خبرة واسعة وقيِّمة للغاية في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة والبنية التحتية ولديها فهم عميق للتحديات التي نواجهها كما تتماشى استجابتهم الاستباقية في التصدي لتغير المناخ والتركيز القوي على الاستدامة.

من ناحيته قال سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “دي بي ورلد” : تدير “دي بي ورلد” ما نسبته 10% من حركة التجارة العالمية ونحن متحمسون للعمل جنبًا إلى جنب مع المنظمات الرائدة الأخرى الملتزمة بنهج تعاوني لمواجهة التحديات التي تحول دون تحقيق الوصول إلى اقتصادات خالية من الكربون .. وتمثل أعمالنا في مجال الخدمات البحرية بما في ذلك مجموعة “يونيفيدر” ما يقرب من 75% من بصمتنا الكربونية من خلال أسطول السفن .. والعمل مع المركز جزء مهم من تطوير الحلول حيث نسعى لتحقيق أهدافنا في الوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2040.

وتعد “دي بي ورلد” المزود الرائد للحلول اللوجستية الذكية وعاملاً محفزاً لتدفق التجارة حول العالم .. وتغطي القائمة الشاملة لمنتجاتها وخدماتها جميع نقاط الربط لسلسلة التوريد المتكاملة بدءاً من محطات الحاويات البرية والبحرية وصولاً إلى الخدمات البحرية والمجمعات الصناعية إضافة إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى