مال وأعمال

مؤتمر ومعرض “بريك بلك الشرق الأوسط” ينطلق الثلاثاء المقبل

وام / تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض “بريك بلك الشرق الأوسط” في مركز دبي التجاري العالمي يومي 1 و 2 فبراير المقبل بهدف إقامة شراكات والإرتقاء بقطاع شحن البضائع السائبة والمعدات الضخمة في دولة الإمارات وذلك تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية.

يفتتح المؤتمر معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية بحضور عدد كبير من المسؤولين رفيعي المستوى والخبراء والقيادات النسائية من قطاع شحن البضائع السائبة والمعدات الضخمة.

ويشمل جدول أعمال اليوم الأول عقد جلسات حوارية عديدة حول إدارة الأسعار والقدرات وسد فجوة توافر المواهب والكفاءات واستعراض أحدث التوقعات الإقليمية وتمويل المشاريع والاستثمار والتحول الرقمي.

ويسلط الحدث الضوء بشكل خاص على الفرص المتاحة في المملكة العربية السعودية في حين سيتضمن اليوم الثاني عقد جلسات ذات أهمية عالية للقطاع خاصة المتعلقة برعاية البحارة واستكشاف الرؤى المستقبلية الخاصة بسلاسل الإمداد والتوريد ومراجعة المشاريع الكبرى في الشرق الأوسط إضافة إلى إجراء دراسة معمّقة حول مشروع الاتحاد للسكك الحديدية والتركيز على الفرص المتاحة في غرب أفريقيا إلى جانب إنعقاد جلسات خاصة لبحث آفاق تعزيز مشاركة المرأة والشباب في هذا القطاع حيث سيقدم الحدث الدعم للجهود الرائدة التي تبذلها الدولة والتي أسهمت في إعادة انتخابها مؤخراً في مجلس المنظمة البحرية الدولية في الفئة “ب”.

وأوضح بن بلامير مدير الفعاليات في “بريك بلك الشرق الأوسط” أن الحدث سيعود هذا العام بالحضور الشخصي بعد ما كان افتراضيا بسبب جائحة كوفيد-19 ..مشيرا إلى التجاوب الكبير من الجهات الفاعلة في القطاع لمناقشة المحاور الرئيسة والعمل من أجل اتخاذ إجراءات جماعية.

وقال إن دورة 2022 من الحدث حددت النقاط التي ستمكّن القطاع من التعافي بعد الجائحة وعملت على معالجة المخاوف والتحديات .

من جهتها قالت ليزلي ميريديث مديرة التسويق في “بريك بلك” للفعاليات والإعلام : هدفنا الأساس من هذا الحدث يكمن في دعم نمو قطاع شحن البضائع السائبة والمعدات الضخمة على الصعيد العالمي ..موضحة أن إطلاق “بريك بلك الشرق الأوسط 2022” يأتي بهدف إلهام وتحفيز الشركات المشاركة للسعي نحو الازدهار والتوسع في المنطقة والإسهام في النمو العام للصناعة حيث يتيح للمعنيين الاستفادة من مجموعة واسعة من حلقات النقاش والفعاليات وفرص التواصل.

ويمتلك مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط سمعة مرموقة في قطاع الخدمات اللوجستية والبحرية وحظي الحدث بدعم كبار قادة النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة وحكومة دولة الإمارات ومؤسساتها التعليمية العليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى