أخبار عربية ودولية

الاتحاد الأوروبي يدين قرار روسيا بحظر بث قناة “دويتشه فيله”

 

د.ب.أ)

بروكسل 4 شباط/فبراير (د ب أ)- أدان الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة قرار وزارة الخارجية الروسية بحظر بث قناة “دويتشه فيله” الألمانية في البلاد.

ووصف الناطق باسم الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي بيتر ستانو، هذه الخطوة بأنها “غير مقبولة وتفتقر إلى أي مبرر”.

كانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت أمس الخميس عن قرار بحظر بث قناة “دويتشه فيله”، كما أصدرت الوزارة أمرا بإغلاق مكتب المراسلين التابع للقناة في موسكو وسحب التصاريح المعطاة لصحفييها. وتأتي إجراءات السلطات الروسية ردا على حظر ألمانيا لقناة “آر تي دي إي” الروسية الناطقة بالألمانية.

كانت الجهات المنظمة للإعلام في ألمانيا قررت أول أمس الأربعاء وقف بث للقناة الناطقة بالألمانية لـ”آر تي دي إي”، مبررة ذلك بعدم وجود الموافقة اللازمة المتعلقة بقانون الإعلام لمثل هذه القناة، مضيفة أنه لم يتم تقديم طلب للحصول على هذه الموافقة.

وتعهدت إدارة قناة “دويتشه فيله” التي تمتلك تراخيص بث منذ عام 2005، بتقديم طعن قانوني ومواصلة العمل من مكتبها في موسكو، حتى يتم إبلاغها رسميا بالإجراءات التي تتجاوز قرار وزارة الخارجية الروسية.

وقال ستانو إن قرار الجهات المنظمة للإعلام في ألمانيا بوقف بث قناة “آر تي دي إي” بسبب عدم توافر التراخيص، لا يمكن مقارنته بعمل قناة “دويتشه فيله” في روسيا.

واختتم ستانو تصريحاته قائلا إن: “رد الفعل من جانب السلطات الروسية يظهر للأسف مرة أخرى انتهاكاتها المستمرة لحرية الإعلام وتجاهل استقلالية وسائل الإعلام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى