أخبار الوطن

أناسي للإعلام تنظم زيارة لعضوات السلك الدبلوماسي بالدولة لمنطقة مليحة الآثرية بالشارقة

 وام / نظمت ” أناسي للإعلام ” بحضور الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان سفيرة الثقافة العربية وبالتعاون مع هيئة الشارقة للآثار .. زيارة لعضوات السلك الدبلوماسي لدى الدولة إلى المواقع الآثرية في منطقة مليحة بالشارقة.

تأتي الزيارة ضمن فعاليات السفارة الثقافية لدولة الإمارات لدى المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم “الإلكسو” وجامعة الدول العربية بهدف التعريف بالتاريخ والإرث الثقافي لدولة الإمارات.

و أكدت الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان أهمية تنظيم رحلات للأماكن والمواقع الأثرية في الدولة للتعريف بهوية الإمارات وآرثها الثقافي وبالعمق التاريخي للمنطقة التي شهدت على أرضها ملتقى للحضارات القديمة عبر العصور لما تتمتع به من موقع استراتيجي وبحكم ربطها للطرق التجارية الهامة.

وقالت إن الكثير من الآثار والرموز التاريخية في الدولة تتشابه إلى حد كبير مع مثيلتها في المنطقة ومن أبرز هذه النماذج الحصون والقصور والمقتنايات الآثرية وأنواع الخطوط العربية مؤكدة ضرورة تفعيل التبادل المعرفي ومشاهدة الأثر والتفاعل معه بشكل مباشر وفهم هويتنا ومكانتنا التاريخية بين الحضارات.

رافق الوفد خلال الزيارة عيسى يوسف مدير إدارة الآثار والتراث المادي في هيئة الشارقة للآثار وقدم شرحا مفصلا عن أهم المواقع الأثرية التي شملتها الزيارة في مليحة وهي مدافن أم النار والقصر والحصن ومركز مليحة للآثار.

و قال عيسى يوسف إن إمارة الشارقة تحظى بالعديد من المناطق الأثرية أبرزها منطقة مليحة التي شهدت أول نشاط بشري منذ ما يزيد على 130 ألف عام .. موضحا أن المواقع الأثرية تحكي عن حقبة تاريخية مهمة وحياة من سكنوا هذه المنطقة ومستوياتهم الاجتماعية وتعد أحد مواقع التراث العالمي المرشحة من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ” اليونيسكو ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى