أخبار الوطن

علي النعيمي يلتقي رئيس الكنيست الإسرائيلي

وام / التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يقوم بزيارة إلى إسرائيل، معالي ميكي ليفي رئيس الكنيست بدولة إسرائيل.

حضر اللقاء وفد المجلس سعادة كل من سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري، عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والتأكيد على أهمية الاتفاق الإبراهيمي الموقع بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل وما يمثله من خطوة لفتح العديد من فرص ومسارات التعاون، خاصة في الجانب البرلماني.

وأشار معالي رئيس الكنيست إلى أن هذه الزيارة تعتبر تاريخية كونها أول زيارة برلمانية لدولة إسرائيل، لافتا إلى أن الكنيست قام بتشكيل لجنة صداقة برلمانية مع دولة الإمارات وأبدى الكثير من الأعضاء رغبتهم بالانضمام إليها، وقال إن دولة الإمارات أصبحت من أكثر الدول التي يرغب الشعب الإسرائيلي بزيارتها وفقا للاستبيانات الأخيرة.

وفي نهاية حديثه .. أكد معاليه أهمية أن تلعب البرلمانات دورا كبيرا في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ووجه دعوة رسمية إلى معالي رئيس المجلس لزيارة دولة إسرائيل.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي على أهمية الاتفاق الإبراهيمي، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق هدفه الأساسي تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، ونبذ التطرف والكراهية من خلال دعم الازدهار في المنطقة وإعطاء أمل للشباب.

وأما بشأن السلام في الشرق الأوسط، أكد الجانبان أهمية إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحقيق السلام الشامل في المنطقة مع ضمان العيش الكريم للجميع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى