أخبار رئيسية

حاكم عجمان يطلع على خطط وبرامج ومبادرات الهلال الأحمر ويساهم بمبادرة “حملة الشتاء”

وام / اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه بالديوان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على خطط وبرامج وأنشطة ومبادرات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية وخاصة مبادرة “حملة الشتاء ” التي أطلقها الهلال مؤخرا بهدف مساعدة اللاجئين في كل مكان خلال فترة الشتاء وتقلبات الطقس .

جاء ذلك خلال استقبال سموه لوفد من الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة سعادة سالم الريس العامري نائب الأمين العام للشؤون المحلية وسعادة محمد سعيد الرميثي مستشار الهلال الاحمر ومحمد عمر الشمري مدير الهلال الاحمر بعجمان وعدد من المسؤولين .

واستمع سموه – خلال اللقاء – إلى خطة الهيئة وبرامجها الإنسانية ونشاطاتها واستعداداتها لتقديم العون لمختلف الشرائح الاجتماعية المحتاجة في دولة الإمارات وخارجها وخاصة في مخيمات اللاجئين .

وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان على إسهامات القيادة الرشيدة في دعم المؤسسات الإنسانية وحرصها المتواصل على رعاية ومساندة المحتاجين والمعوزين .. واهتمامها الكبير ومساهمتها من أجل تقديم وإيصال العون ومساعدة الاسر المتعففة وتخفيف المعاناة عنهم داخل الدولة وخارجها وخاصة الأشقاء في اليمن واللاجئين السوريين وكل المحتاجين في الدول العربية والإسلامية وغيرها.

وثمن سموه متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر ..للعمل الإنساني الذي تقوم به الهيئة ودعمه المتواصل ومساندته الدائمة لمراكز الهلال في إمارات الدولة كافة ولما تقوم به من جهود في خدمة العمل الإنساني على مستوى الدولة وخارجها ودور الهلال في إيصال المساعدات التي يقدمها بأسرع وقت ممكن للأسر المتعففة في الإمارات وغيرها .. مشيدا بجهود القائمين في الهيئة ودورهم في خدمة العمل الإنساني وتقديم المساعدات لكل محتاج .

وقال إن واجبنا تجاه أشقائنا في الدول العربية واللاجئين السوريين المتواجدين في المخيمات وغيرهم من المعوزين يحتم علينا أن نمد لهم يد العون والمساعدة ليتغلبوا على مصاعب الحياة والأزمات التي يواجهونها من خلال تنويع الخدمات ما بين الطبية والتعليمية والإغاثية والغذائية.

ووجه سموه بضرورة التعاون والتنسيق بين المؤسسات الإنسانية والخيرية وتشجيع العمل الإنساني في دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة وأن يكون هناك تعاون بين هيئة الهلال الأحمر والمؤسسات العاملة في إمارة عجمان في مجال العمل الإنساني وخاصة هيئة الاعمال الخيرية العالمة .

وتطرق سموه مع الوفد خلال اللقاء إلى مهام ومبادرات وإنجازات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في العالم ودورها في تنفيذ برامج ومشاريع إغاثية تفيد كل محتاج إضافة إلى توفير الاحتياجات للأسر الإماراتية المتعففة كما استمع من وفد الهلال الاحمر الى شرح واف حول اطلاق مبارك ” حملة الشتاء ” واهدافها التي تسعى الهيئة لتحقيقها والتخفيف من معاناة اللاجئين خلال فترة الشتاء والطقس البارد في العديد من الدول .

من جانبه ثمن سعادة سالم الريس العامري نائب الأمين العام للشؤون المحلية استقبال صاحب السمو حاكم عجمان لوفد الهيئة واهتمامه البالغ بالاطلاع على مشاريعها وبرامجها ومبادراتها المتنوعة .. مؤكدا أن هذا اللقاء يعتبر بمثابة خطوة استراتيجية جديدة على طريق تعزيز آفاق العمل الإنساني والتنموي بين المؤسسات الوطنية لتحقيق رؤية الإمارات في المجال الإنساني.

وقال سعادته إن سموه أكد خلال اللقاء على المساهمة في مبادرة ” حملة الشتاء ” ودعمها والمشاركة بها ووجه المسؤولين للتعاون مع هيئة الهلال بهدف سرعة تقديم العون وايصال المساعدات للمحتاجين خلال الشتاء .. مشيرا الى ان الاستماع لتوجيهات سموه دعم لمهمتنا المستمرة نحو تحقيق أولوياتنا الاستراتيجية والمتمثلة في تقديم المساعدات الإنسانية لسائر الفئات المحتاجة ومواصلة جهودنا للحفاظ على مكانة الإمارات وسمعتها العالمية التي باتت نموذجا للعمل الإنساني.

وأضاف أن الهيئة لديها برامج ومشاريع مستقبلية سيتم من خلالها تحقيق المزيد من التطلعات ومد يد العون وتقديم المساعدات والوقوف إلى جانب المحتاجين والمعوزين وتخفيف معاناتهم.

حضر اللقاء .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم والشيخ حميد بن عمار النعيمي والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة ميناء وجمارك عحمان رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية العالمية والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنيين وعدد من كبار المسؤولين وام/طار عارف إسماعيل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى