أخبار الوطن

تكريم الفائزين بجائزة أمناء مكتبات المدارس 2022

وام/ كشفت مؤسسة الإمارات للآداب اليوم عن أسماء الفائزين بجائزة أمناء المكتبات المدرسية لعام 2022 التي تنظمها بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال الاحتفالية التي أقيمت ضمن مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي تتواصل فعالياته من 3 فبراير وحتى يوم 13 فبراير الجاري.

وأقيم حفل توزيع الجوائز ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب حيث قام بتسليم الجوائز للفائزين عائشة ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدرة الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وإيزابيل أبو الهول “الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية” الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب.

وأكدت شموس ماجد بن فارس مستشار التطوير الاستراتيجي بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ان الجائزة تضع إطارا استراتيجيا شاملا لبناء أجيال مثقّفة ومفعمة بشغف البحث والاطلاع من خلال تعزيز قيمة الثقافة والمعرفة واستشراف أدوات جديدة من البرامج والأنشطة التي تشجع على القراءة والاطلاع بما يحفز الأجيال المقبلة ويؤهلهم لمواكبة التغيرات السريعة والكبيرة التي يشهدها العالم بما يصب في مصلحتهم وتكوين شخصيتهم وبالتالي يخدم تطلعات القيادة الرشيدة”.

وأعربت بن فارس عن سعادتها من خلال رعاية الجائزة للعام السادس على التوالي تقدير وتكريم أمناء المكتبات المدرسية من مختلف أنحاء الإمارات لعطائهم المتميز ودورهم الكبير في تشجيع طلابهم على القراءة والمطالعة وأثبتت الجائزة التطور الذي شهدته المكتبات من أجل السعي لخلق الفرص والأدوات التي تساهم في الارتقاء بالمعايير التعليمية في المدارس”.

وعبرت إيزابيل أبو الهول الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب عن بالغ احترامها وتقديرها لكل أمناء المكتبات في المدارس …مضيفة أنه لا يزال أمناء مكتبات المدارس يؤدون مهمة بطولية منذ مارس 2020 تتمثل في تشجيع الأطفال على التمسك بالمطالعة بصفتها أهم الوسائل للتغلب على الصعاب وتبديد العزلة ووضعهم على المسار الصحيح والارتقاء بمستواهم التعليمي في جميع مراحل الدراسة الأكاديمية”.

وأشارت أبو الهول إلى أن هذه الجائزة تعد تكريما لأولئك الذين أبدعوا وتميزوا على نحو ملفت في هذه الظروف الصعبة …منوهه “بأننا مدينون لفضلهم والتزامهم بدورهم خلال هذه الأوقات الاستثنائية وإنه من الرائع أن نكون قادرين على الاحتفاء بهم وبجميع أمناء المكتبات الرائعين الذين جعلوا حياة طلابهم مشرقة بالأمل من خلال غرس محبة الكتب في نفوسهم. ” وتقدم للمسابقة أكثر من 95 مرشحا من مختلف إمارات الدولة وتولت تقييم المتأهلين للتصفيات النهائية لجنة من الحكام الذين زاروا أمناء المكتبات لإجراء التقييم النهائي وتم اختيار الفائزين ضمن فئتي أمناء المكتبات المدرسية في مدارس الإمارات الحكومية وأمناء المكتبات المدرسية في مدارس الإمارات الخاصة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى