أخبار الوطن

عبد الله بن سالم القاسمي يزور فعاليات شهر الإمارات للابتكار في الشارقة

زار سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ظهر اليوم فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة و التي تقام في كليات البنين بجامعة الشارقة في الفترة من 14 إلى 18 فبراير الجاري.

استمع سموه خلال الزيارة إلى شروحات مفصلة عن المشروعات و المبادرات المتنوعة المشاركة والتي تهدف إلى دعم منظومة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولتكون الدولة منصة متقدمة تستقبل المبدعين والمبتكرين في المجالات كافة.

و تجول سموه في أجنحة مؤسسات وهيئات ودوائر حكومة الشارقة واطلع على أحدث الابتكارات التي تسهم في تطوير وترقية الخدمات الحكومية المقدمة إلى الجمهور إلى جانب ما تعرضه الدوائر المختلفة في مجال الابتكار الوظيفي، والاعتماد على تطوير مهارات الكوادر الوظيفية، وتشجيع تبني ثقافة الابتكار في حياتهم اليومية.

و تفقد سموه مختلف المعارض المشاركة و استمع من القائمين على ما تتضمنه أجنحتهم من ابتكارات ومخترعات حديثة ومطورة تهدف إلى تسهيل الأعمال للموظفين والمتعاملين ما يثري من تجربة المؤسسات ويعمل على تقديم أفضل الخدمات والاحتياجات لأفراد المجتمع في مختلف التخصصات.

و اطلع سمو نائب حاكم الشارقة خلال الجولة على ابتكارات طلبة جامعة الشارقة التي قدمت في مختلف التخصصات الهندسية و التكنولوجية و الحاسوبية و الطبية و الصحية وغيرها.

و تعرف سموه على عدد من المخترعات الحديثة و الأعمال التطويرية التي عمل عليها الطلبة كمشروعات مستقبلية تسهم في ترقية الأعمال وأساليب الحياة المختلفة.

و في ختام الجولة كرم سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي الجهات الراعية و الداعمة لفعاليات شهر الابتكار في إمارة الشارقة والمشاركين في المنتدى الافتراضي /الشارقة تبتكر/.

رافق سموه خلال جولته الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية، والشيخ سالم بن محمد بن سالم القاسمي مدير هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وعدد من رؤساء الدوائر المحلية في إمارة الشارقة و كبار المسؤولين.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى