أخبار الوطن

“أوقاف دبي” تنجز مشروع وقف خيري بـ 5 مليون درهم

يخصص ريعه لمساجد عيد بن مدية بدبي

دبي-الوحدة:
أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، الانتهاء من تنفيذ مشروع وقف بن مدية في منطقة هور العنز، بحيث يخصص ريعه لمساجد عيد بن مدية في إمارة دبي.

وأوضحت المؤسسة أن المشروع عبارة عن أربع فيلات سكنية أقيمت على مساحة 6160 قدماً مربعة، تتكون كل فيلا من طابق أرضي وطابق أول، وتبلغ مساحة الفيلات الأربعة 10400 قدم، فيما تقدر تكاليف الإنشاء والتشييد مع قيمة الأرض بنحو خمسة ملايين درهم.

وقال سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي يأتي إنجاز هذا المشروع ضمن 12 مشروعا خيريا انتهت المؤسسة من تنفيذها خلال العام 2021، وقد تم تأجير الفيلات الأربعة فور الانتهاء من تنفيذ المشروع.
وأضاف المطوع نعمل خلال العام الجاري على إنجاز المزيد من المشروعات الوقفية السكنية الاستثمارية التي تسهم في تعزيز الخطط التنموية في إمارة دبي، كما تقدم عوائد سنوية لا تقل عن ( 7%) من قيمة الاستثمار، ولفت إلى أن الزيادة في عوائد الاستثمارات الوقفية، تسهم في زيادة عدد المستفيدين من الفئات الأكثر حاجة وتمكينهم في المجتمع،

وكانت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي قد أعلنت العام الفائت أنها باشرت بتنفيذ مشروعات وقفية جديدة بكلفة 148 مليون درهم، تتنوع ما بين مجمعات فلل ومبان وقفية لخدمة مصارف الصحة والتعليم ورعاية النساء والأطفال وسقيا الأمل، سيتم تشييدها من أموال التبرعات والتعويضات ومحفظة إعادة الإعمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى