أخبار الوطن

عمر سلطان العلماء يزور جناح موريشيوس في إكسبو 2020 دبي

زار معالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد ، جناح جمهورية موريشيوس الذي يحمل شعار “جذور المستقبل”، ويقع في منطقة الفرص في إكسبو 2020 دبي و كان في استقباله شكيل جوليم مدير جناح موريشيوس.

و اطلع معالي عمر سلطان العلماء على الفرص الاستثمارية، والعروض المتميزة التي تمكّن المستثمرين من بدء مشروعاتهم الرائدة، من خلال تقديم امتيازات اقتصادية، تشمل الإعفاء من الضرائب، وتوافر القوى العاملة المتعلمة إلى جانب مجسمات فنية تجسد الطبيعة الإستوائية التي تتكون من الغابات والمناظر البحرية الخلابة.

و أشاد وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد بمشاريع موريشيوس التي تقدم فرصاً استثمارية متميزة وإنجازاتها التي مكّنتها من تعزيز مكانتها مركزاً رائداً للاستثمار ودفع عجلة الاقتصاد، وأثنى على العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية موريشيوس.

و يقدم جناح موريشيوس تجربة متميزة للزوار عبر تقسيمه إلى عدة مناطق رئيسية حيث يمكن للزائر اختبار الطبيعة والسياحة في موريشيوس، ويستعرض أبرز المشروعات الاقتصادية الحالية، والمشروعات المستقبلية التي تقدمها، وتتوزع هذه الأقسام على منطقة قطف الثمار، ومنصة المركز، إضافة إلى جذور المستقبل التي تحمل شعار الجناح.

و يستعرض الجناح ضمن تجربة تفاعلية متكاملة خريطة مبتكرة لدول العالم تسلط الضوء على أهم المنجزات العالمية، لينتقل الزوّار بعدها إلى الإنجازات المحلية لموريشيوس، ومن ثم إلى منطقة قطف الثمار التي تجسد ملامح الجزيرة المتميزة، التي ترتكز على أسس السلام، والحوكمة، والتنوع الثقافي، والنمو الاقتصادي الشامل، واستكشاف أهم المنتجات التي تقدمها الجزيرة من فواكه وزهور متعددة.

ويمثّل الجناح منطقة تفاعلية كاملة تستعرض النهضة الاقتصادية الحالية والمشروعات المستقبلية، حيث ترتبط النهضة والمشروعات المبتكرة التي تخطط لها موريشيوس بجذور الماضي العريق، كما يقدم الجناح تجربة تضم سبع محطات متنوعة تركز على الجهود الحكومية التي تبذلها لتصبح مركز التمويل والتعليم وتكنولوجيا المعلومات وغيرها من القطاعات الرئيسية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى