أخبار الوطن

“مركز حماية” بشرطة دبي يلتقي طلبة جامعة مانيبال للتوعية بالمادة 89 من القانون الإماراتي لمكافحة المخدرات

بمشاركة 1560 طالباً

دبي – الوحدة:

يواصل مركز حماية الدولي التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، حملته التوعوية “احم نفسك”، والتي تستهدف طلبة الجامعات، للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية، والتعريف بالمادة 89 من القانون الإماراتي لمكافحة المخدرات.
وذكر الملازم أحمد سالم الكعبي، رئيس قسم البرامج المجتمعية بمركز حماية الدولي، بأن القسم وضع خطته التوعوية للنزول الميداني وفق أحدث البرامج التوعوية، حرصا على توعية طلبة الجامعات بمخاطر المخدرات وأنواعها وسبل الوقاية منها والأسباب الكفيلة لحماية الطالب من التعاطي، وآلية التواصل مع شرطة دبي عبر الرقم المجاني 901، موجها شكره لكل الشركاء الذين ساهموا في إنجاح الحملة، وهم مستشفى الأمل للصحة النفسية، مركز إرادة للعلاج والتأهيل، ومن داخل شرطة دبي أكاديمية شرطة دبي، الإدارة العامة للمرور، الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، مبادرة الروح الإيجابية، مجلس شرطة دبي لطلبة الكليات والجامعات.
وانطلقت الحملة التوعوية التي توجهت في مرحلتها الحالية، إلى 1560 طالب وطالبة من جامعة “مانيبال”، بورشة توعوية عرف فيها الرقيب موسى جوليد، من قسم البرامج المجتمعية، جانبا من المادة 89 من القانون الإماراتي لمكافحة المخدرات، والتي تعفي متعاطي المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية من العقوبة إذا تقدم من تلقاء نفسه أو زوجته أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية لأحد مراكز الشرطة أو المراكز العلاجية طلباً للعلاج، كما تناولت الورشة السبل الكفيلة بحفاظ الطالب على مستقبله عبر ابتعاده عن رفقاء السوء، الذين يعدون سبباً رئيسيا في وقوع الشباب في المخدرات.
من جانبها، تناولت الدكتورة أماني هارون، استشاري في مستشفى الأمل للصحة النفسية، علاج الإدمان والوسائل المتاحة لعلاج وتأهيل المدمنين، وذلك وفق الطرق العلمية والطبية، في حين تطرقت السيدة عائشة عبدالرزاق أميري، من مركز إرادة للعلاج والتأهيل، إلى هدف إنشاء المركز، المتمثل في توفير الوقاية والعلاج الطبي والسلوكي للأشخاص الذين يعانون من إدمان الكحول والمخدرات والمؤثرات العقلية بأنواعها.
كما تضمنت الورشة، التوعية بالجوانب المرورية والإجراءات المتبعة لمستخدمي الطريق. كما طرحت مبادرة الروح الإيجابية، النتائج التي جنتها المبادرة من بعد إطلاقها 2017 حتى اليوم، والهدف الأسمى لإطلاق المبادرة، وهو ترسيخ قيم التسامح والتعايش والحوار بين أفراد المجتمع، واحترام الآخرين وتقبلهم. في حين أشار مجلس شرطة دبي لطلبة الكليات والجامعات، لرعاية المجلس للطلبة وتجسيدهم لرؤية القيادة الرشيدة في بناء شخصية شبابية متمكنة قادرة على الانطلاق بقوة نحو المستقبل، من خلال توفير البيئة الحاضنة لإبداعاتهم وأفكارهم ومشاركتهم المجتمعية، واستثمار قدراتهم وإمكاناتهم لدعم وتطوير مختلف المشاريع والمبادرات الشرطية والأمنية.
وتضمنت الحملة التوعوية في الجامعة، استعراضا للدوريات الفارهة، وعروضاً للكلاب البوليسية K9، وفقرات موسيقية عسكرية متنوعة قدمتها الفرقة الموسيقية بأكاديمية شرطة دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى