مال وأعمال

لجنة تمويل المشاريع بمؤسسة “رُوّاد” الشارقة تدرس طلبات تمويلية جديدة

ناقشت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رُوّاد” التابعة لدائرة التنمية الإقتصادية بالشارقة مجموعة جديدة من طلبات التمويل المقدمة من عدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة و ذلك خلال الاجتماع الثامن للجنة تمويل المشاريع التابعة للمؤسسة والثاني لها خلال العام 2022 والذي عقد في مقر الدائرة برئاسة سعادة حمد علي المحمود مدير “رٌوّاد”.

حضر الاجتماع كل من السادة الأعضاء فيصل جاسم المدفع،وسعيد غانم السويدي والدكتور مدثر عبدالله وفهد الخميري ونورا الزرعوني .. فيما حضره من اللجنة الفنية لتمويل المشاريع كل من فاطمة حسن آل علي رئيس اللجنة الفنية مدير إدارة دعم وتمويل المشاريع إلى جانب عضو اللجنة حمدة محمد الحمادي إداري أول تمويل.

وقال سعادة حمد علي المحمود إن طلبات التمويل الجديدة شملت مجالات خدمية وأخرى تجارية واتخذت القرارات اللازمة بشأنها على ضوء مدى تلبيتها ومطابقتها للمواصفات والمعايير والشروط المعتمدة لدى المؤسسة للموافقة على تمويلها ومن ذلك قدرة المشروع المتقدم للتمويل على توفير قيمة مضافة وجديدة للسوق وأيضاً فرص نجاح المشروع في التعامل مع المنافسين الحاليين العاملين في النشاط نفسه فضلاً عن مدى امتلاك صاحب أو صاحبة المشروع المتقدم بطلب التمويل للخبرة اللازمة والتفرغ الكافي لإطلاق المشروع وإدارته إضافة إلى أهمية انخفاض مخاطر المشروع ومناسبة تكاليفه للإيرادات والعوائد المتوقع تحقيقها.

كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع مجموعة أخرى من المحاور واتخذت القرارات اللازمة بشأنها ووجهت نحو تكثيف الجهود لتشجيع رواد الأعمال الواعدين من طلبة المدارس والجامعات من خلال توفير منافذ بيع لمنتجات وعرض خدماتهم المبتكرة وبالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين للمؤسسة بهدف تحفيزهم للإستمرار في تطوير أفكارهم التجارية وتوسيع فرص ومجالات الترويج لها وصولاً إلى انطلاقها كمشاريع ناجحة في المستقبل.

يذكر أن إجمالي مبالغ التمويل المعتمدة حتى نهاية فبراير الماضي بلغ قيمة 33 مليون درهم منها 14.4 مليون درهم بتمويل مباشر من المؤسسة و 18.6 مليون درهم بتمويل غير مباشر من خلال مصرف الشارقة الإسلامي فيما وصل العدد التراكمي لإجمالي المشاريع الممولة فعلياً حتى تاريخه 73 مشروعاً.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى