أخبار الوطن

عبد الملك بن كايد القاسمي : المرأة الاماراتية صنعت التغيير وسطرت الإنجازات

رأس الخيمة-الوحدة:
أكد معالي الشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم راس الخيمة ان المشاركة العالمية في الاحتفاء بيوم المرأة العالمي انما هي تعبير عن تقدير المجتمع لدور ومكانة المرأة في بناء المجتمعات والحضارات والأجيال ، وهي شقيقة الرجال في المسؤولية والعطاء والنماء .

وقال الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي ان المرأة في الامارات قد أسهمت قديما وربما أكثر من الرجال في تحمل مسؤولية البيت والرجال قد شدوا الرحال سواء للبلدان الأخرى او لأعماق البحار بحثا عن الأرزاق وتولت المرأة في بلادنا مهامهم في غيابهم وتغربهم ، ومنذ عهد المؤسس الباني الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه صنعت التغيير وسطرت العديد من الإنجازات والنجاحات التي دونت في سجل تاريخ وحضارة دولة الإمارات ، ووصلنا إلى وقت نمكن الاقتصاد والمجتمع بالمرأة .

وأشار الشيخ عبدالملك القاسمي الى أن المرأة ليست نصف المجتمع وليست على تنافس مع الرجل بل هي كما أرادها زايد وكما حرصت أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بسيرتها ومسيرتها المشرفة ، فالمرأة شريكة في صناعة الغد ورفيقة الدرب ورائدة في العمل الإنساني مثنيا على الحضور المميز للمرأة الإماراتية في ساحة العمل التطوعي من خلال ريادة الجمعيات النسائية للعمل الاجتماعي ومنها انطلقت مبادرات محو الأمية وتنمية المهارات .

وحيا معاليه جهود رائدة العمل النسائي الدكتورة رفيعة غباش في تأسيس متحف للمرأة الإماراتية يحكي قصص كفاح ونجاح المرأة وتضحياتها الرائعة .

وهنأ الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي كل النساء بهذه المناسبة مؤكدا أن الإمارات ستبقى الأفضل و الأقوى بفضل عملهن واجتهادهن المتواصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى