أخبار الوطن

نهيان بن مبارك يدشن منافسات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2022

وام / دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش اليوم منافسات الدورة الـ / 13/ من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2022 ، والمنافسة الدولية الودية للمهارات المقامة على هامشها ، وذلك تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وبتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وتستمر حتى يوم غد الأربعاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 166 مواطنا ومواطنة.

كما دشن المسابقة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة عضو المجلس التنفيذي ومعالي علي راشد قناص الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي وسعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ونخبة من المسؤولين بالدولة.

وتفقدوا أجنحة المسابقة الوطنية والمنافسة الدولية الودية للمهارات وتعرف على مختلف التخصصات مشيدين بالأجواء التنافسية المتميزة التي تشهدها ، كما أشادوا بالروح التنافسية العالية بين المواطنين وهم يتنافسون في 24 مجالاُ هندسياً وتقنياً وفنياً، وكذلك وهم يتنافسون مع شباب 11 دولة في المنافسة الدولية.

وأشادوا بنجاح “أبوظبي التقني” في استقطاب نخبة كبيرة من المؤسسات الحكومية للمشاركة في كلا الحدثين ومنها وزارة التربية والتعليم، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث ،ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، وبوليتكنك أبوظبي، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وغيرها من الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة بالدولة.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن شباب الوطن يقدمون خلال مشاركتهم في هذه المسابقة الوطنية للمهارات ملحمة من ملاحم الإبداع والابتكار تجسيدا لرؤية قيادتنا الرشيدة في تأهيل الأجيال الناشئة لوظائف المستقبل وتزويدهم بأرقى المهارات والمعارف الحديثة التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأضاف معاليه أن تنظيم المنافسة الدولية للمهارات على هامش هذه المسابقة يتيح لأبناء الإمارات فرصة التنافس مع شباب من 11 دولة وإظهار قدراتهم العالية ما يسهم في تعزيز مهاراتهم وثقل خبراتهم مشيدا بتنظيم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لهذه المسابقة بشكل دروي.

وأشاد معاليه بأبناء الإمارات وأدائهم الراقي في كافة التخصصات الصناعية والهندسية ومنها تقنيات السيارات، وحلول برمجيات تقنية معلومات الشركات، وتصميم مواقع الانترنت، وتقنية التصميم الجرافيكي، والرسم الهندسي والأوتوكاد، واللحام؛ بما يعكس تميز وشمولية منظومة “أبوظبي التقني” ونجاحها في التعاون مع المؤسسات التعليمية في الدولة لإستقطاب أصحاب المهارات المتخصصة، وصولا إلى الهدف الأسمى وهو صناعة الكوادر الوطنية التي تملك مقومات التقدم والتطور بمختلف المجالات المتخصصة و الذكاء الاصطناعي باعتباره أساس قويا لبناء الأجيال القادرة على مواكبة التقدم وتلبية متطلبات المستقبل.

من جانبها قالت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي أن أهم ما يميز المسابقة الوطنية هذا العام تنظيم منافسة دولية على هامشها وهو ما يعكس مدى نجاح هذه المسابقة على مدار 12 دورة سابقة في تطوير مهارات وتنمية قدرات شباب الإمارات وإتاحة المجال أمامهم للتنافس مع شباب من مختلف أنحاء العالم.

وأشادت برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية للمسابقة الوطنية لمهارات الإمارات مؤكدة أن قيادة الدولة الرشيدة تضع شباب الوطن في صدارة الأولويات وتدعم كافة الجهود المبذولة من أجل تعزيز قدراتهم وتحفيزهم على الابداع والابتكار.

كما أشادت معاليها بجهود مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ونجاحه في في تطبيق إستراتيجية متقدمة يعمل خلالها مع كافة الجهات المعنية من أجل إعداد أجيال المستقبل وتلبية متطلبات سوق العمل من كوادر وطنية مبدعة ومبتكرة قادرة على المشاركة بدور فاعل في مسيرة التنمية المستدامة بكافة القطاعات.

من جهته قال معالي حسين بن إبراهيم الحمادي إن المسابقة الوطنية والمنافسة الدولية الودية للمهارات كلاهما يسهمان في إعداد الطلبة للمستقبل وفقا لتوجهات الدولة خاصة وأن “أبوظبي التقني” يستهدف من المسابقة كافة الفئات العمرية، وهو أمر إستراتيجي في بناء المهارات الإبداعية لدى الطلبة منذ عمر مبكر.

وأعرب عن فخره بطلبة الإمارات الذين يتنافسون بكل ثقة وجدارة، ويستفيدون من الفرص التي تتاح لهم دائماً لإبراز قدراتهم ومهاراتهم وابداعاتهم في مختلف المجالات الهندسية والتقنية المهمة.

بدوره قال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي ان المنافسات خلال الدورة الجديدة من المسابقة تركز على تنمية الجوانب الإبداعية لدى شباب الوطن خاصة في مجالات التكنولوجيا والإبتكار، وتقنيات التصنيع والهندسة، وتقنيات البناء والتشيد، و والنقل واللوجستيات، وتقنيات المعلومات والإتصالات، والفنون الإبداعية والأزياء، والخدمات الاجتماعية والشخصية، بما يسهم في تأهيل الطلبة في كافة قطاعات العمل والإنتاج.

وأضاف أن نجاح “أبوظبي التقني” في تنظيم المنافسة الدولية للمهارات على هامش المسابقة الوطنية؛ يرسخ حقيقة أن “مهارات الإمارات” مسابقة محلية بمواصفات ومعايير دولية، تتاح الفرص من خلالها لأبناء الإمارات ليعبروا عن أنفسهم ويظهروا قدراتهم في أجواء تنافسية عالمية.

وقال المهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات ان ختام المنافسات سيكون مساء غد الأربعاء فيما يتم إعلان وتتويج الفائزين بعد غد الخميس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث يتم منح الفائزين الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، ومن ثم اختيار الأفضل منهم ليكون ضمن فريق مهارات الإمارات، الذي سيمثل الدولة في المسابقة العالمية للمهارات في شنغهاي بالصين أكتوبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى