أخبار الوطن

“إيواء” ينظم برنامجاً توعوياً وجلسات تخصصية متنوعة للأسرة والطفل

وام / نظم مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء، التابع لدائرة تنمية المجتمع، برنامجًا توعويًا متنوعًا للأسرة والطفل، استمر يومين في حديقة “أم الإمارات”، ضمن فعاليات النسخة التاسعة عشر من «مهرجان أبوظبي 2022»، والذي يقام تحت شعار «فكر الإمارات: ريادة إبداع- حرفية إنجاز- بناء حضارة».

ووفقًا لأجندة البرنامج، الذي جاء بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، انضم مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء إلى فعاليات «شهر القراءة 2022»، من خلال تنظيم عدد من جلسات القراءة المخصصة للأطفال والتي أدارها مجموعة من الاختصاصيين نفسيين واجتماعيين ليغرسوا فيهم قيم نبذ العنف والإيذاء، وتقبل الآخر والحوار البنّاء، من خلال القصص التربوية الهادفة.

كما أدار الاختصاصيون النفسيون في المركز عددًا من جلسات الاستشارات الأسرية وجلسات التيقظ الذهني لتخفيف التوتر والضجيج الداخلي وورش عمل الدفاع عن النفس والتواصل الإيجابي لزوار الحديقة.

وخلال حضورها الفعاليات، أكدت سعادة سارة شهيل، المدير العام لمركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء، حرص المركز على الانضمام إلى الجهود المحلية والوطنية في سبيل تعزيز المفاهيم الصحيحة حول بناء الإنسان والعلاقات الإنسانية وترسيخ إيمان المجتمع بضرورة تمكين الفرد وفقًا للمنهجيات العلمية المدروسة.

وأوضحت: ” نسعى دائمًا لرفد المجتمع ببرامج التوعية المتخصصة والموجهة التي تستهدف كافة فئاته، بحيث يترك المركز بصمته ويعرّف الأفراد بدوره وصلاحياته الجديدة في وقف العنف والإيذاء وتغيير نظرة المجتمع.”.

وام/ريم الهاجري/دينا عمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى