أخبار عربية ودولية

الملك الأردنى يؤكد ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل بين الفلسطينيين والإسرائيليين

عمان (د ب ا)-

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ضرورة تكثيف جهود مساعي تحقيق السلام العادل والشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين على أساس حل الدولتين.
جاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله الثاني في قصر الحسينية بالأردن، يوم الخميس، مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).
وجرى خلال اللقاء بحث الجهود المبذولة للعودة إلى العملية السلمية، “إذ أكد الملك عبد الله الثاني ضرورة تكثيف مساعي تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران/يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.
وجدد الملك عبد الله التأكيد على ضرورة عدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، والحفاظ على التهدئة الشاملة، ووقف كل الإجراءات أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين.
كما شدد على أن “تحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين أساسي لتدعيم التعاون الإقليمي”.
كان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي التقى وزير الخارجية الإسرائيلي قبل لقاء الملك، حيث أجرى معه محادثات ركزت على جهود إيجاد أفق حقيقي للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى