مال وأعمال

“اقتصادية عجمان” تنظم فعاليات الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان أمس فعاليات “الأسبوع الخليجي السابع عشر لحماية المستهلك ” التي تنظمها تحت شعار “تسوق إلكترونيا بوعي وأمان ” حتى يوم 17 مارس الجاري وذلك بالتعاون والتنسيق مع المنطقة الحرة في عجمان .

وشهدت فعاليات اليوم الأول – التي أقيمت في سيتي لايف مول والسوق الصيني – إقبالاً واهتماماً من الزائرين من مختلف الفئات العمرية لاسيما طلاب الجامعات حيث حرصت دائرة التنمية الاقتصادية على اختيار فعاليات مميزة بفكرتها التفاعلية والتوعوية وتشمل الفعاليات التي تقام على مدار أسبوع ، معرض للسلع الأصلية والمقلدة والذي يهدف الى تعريف الجمهور بطرق التمييز بينها.

وتشمل تنظيم محاضرات توعوية للجمهور تهدف إلى نشر ثقافة التسوق والاستهلاك السليم كما تتضمن فعاليات الأسبوع مسابقات للجماهير / أسئلة وأجوبة / حول الخدمات التي تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية في مجالات الاقتصاد وشؤون التجارة وشؤون حماية المستهلك، وتهدف إلى توعية الجمهور باختصاصات ومهام الدائرة ، علاوة على منصة لحل شكاوي المستهلكين ، وتوزيع الهدايا النقدية إضافة لتقديم محاضرات توعوية للجمهور، تتناول كثير من الموضوعات التيتتعلق بحماية المستهلك .

و أشاد عدد كبير من زوار معرض فعاليات الأسبوع الخليجي لحماية المستهلك بالفعاليات المصاحبة .. مشيرين إلى استفادتهم الكبيرة من معرض / السلع الأصلية والمقلدة / في معرفة طرق التميز بينهم.

وأكد سعود الشمري مدير الرقابة والحماية التجارية أن تمكين الممارسات التجارية السليمة وضمان حماية المستهلك هما من الأولويات التي وجهت إليها القيادة الرشيدة للدولة ، وأحد الأهداف الاستراتيجية لدائرة التنمية الاقتصادية وأن إدارة الرقابة التجارية في الدائرة تعمل بصورة دؤوبة لتنفيذ السياسة العامة لحماية المستهلك بالتعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بهدف التصدي للممارسات التجارية غير المشروعة والتي تضر بالمستهلك.

و أوضح أن الدائرة تهتم كثيرا بأساليب الوعي الاستهلاكي وتعريف المستهلكين بحقوقهم وطرق المطالبة بها، مع مراقبة حركة الأسعار والحد من الارتفاعات غير المبررة فيها .. مشيرًا إلى أنها تهتم دائما بشكاوى المستهلكين و تتخذ الإجراءات اللازمة لحلها.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى