أخبار الوطن

جامعة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع ” أريزونا” الأمريكية

وام / وقعت جامعة أبوظبي اتفاقية تعاون مع جامعة أريزونا ، جامعة الأبحاث العامة التي تكرس جهودها للتعليم والأبحاث والخدمة الاجتماعية في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود جامعة أبوظبي المتواصلة لمد جسور التعاون والتواصل مع أبرز المؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية مثل جامعة أريزونا بهدف توسيع وتنويع البرامج والمناهج التعليمية، والارتقاء بخبرات وتجارب الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وقع الاتفاقية البروفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي، والبروفيسورة إيمان حكيم عميد كلية الصحة العامة في جامعة أريزونا، بحضور نسرين علوان عميد كلية العلوم الصحية بالإنابة، وأعضاء برنامج الصحة العامة في جامعة أبوظبي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الجهود والعمل المشترك بين الجامعتين عبر مجموعة من الأنشطة القائمة على تبادل المعرفة والخبرات.

وتتطلع جامعة أبوظبي وجامعة أريزونا لبدء هذا التعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا والأبحاث من خلال تنظيم الندوات والمؤتمرات المشتركة ونشر الأبحاث.

وفي إطار التزام جامعة أبوظبي بتوسيع ما تطرح من برامج ومساقات دراسية، تتطلع كلتا الجامعتين إلى تطوير برامج دراسات عليا مكثفة، وبرامج تعليم مهني مشتركة تمكن الطلبة من تحقيق أقصى فائدة من مسيرتهم التعليمية، وإعدادهم بالشكل الأمثل، وبما يناسب احتياجات سوق العمل.

وأكد البروفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبيأهمية التعاون مع مؤسسة أكاديمية مرموقة مثل جامعة أريزونا في هذا الوقت الذي تواصل فيه جامعو أبوظبي التوسع في طرح المناهج والبرامج التعليمية التي تمكن الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية من تحقيق أقصى فائدة من مسيرتهم التعليمية لدى الجامعة ، مؤكدا التزام جامعة أبوظبي بتقديم برامج ومساقات أكاديمية متميزة، وحرصها على تشجيع الطلبة على المشاركة في التجارب والتحديات الجديدة التي تمكنهم من تطوير حياتهم الأكاديمية في الجامعة.

و لفت الى حرص جامعو أبوظبي على التعاون مع نخبة المؤسسات الأكاديمية في العالم مثل جامعة أريزونا لتعزيز جهود تبادل المعارف والخبرات، واعتماد أفضل أساليب التعليم والتدريب المبتكرة التي تدعم طموحات طلبتنا وتسلح أعضاء الهيئة التدريسية بأفضل الموارد التي تمكنهم من تقديم تجربة علمية وفق أعلى المستويات العالمية.

وتوفر كلية العلوم الصحية العديد من برامج البكالوريوس في الصحة العامة والسلامة البيئية، والعلوم الطبية الحيوية “الطب المخبري”، وعلم الجينات والطب الجزيئي، والتغذية البشرية. وتتمثل المهمة التعليمية لبرنامج العلوم الصحية في تزويد الطلبة بمناهج وتخصصات متنوعة، وتخريج طلبة مسلحين بالمعرفة النظرية والعملية للبرنامج الذي يختارونه، فضلا عن المعرفة العلمية والتقنية بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى