أخبار الوطن

شرطة أبوظبي تناقش تدابير الخدمة المجتمعية في حلقة شبابية بإكسبو

ناقشت شرطة أبوظبي في حلقة شبابية تدابير الخدمة المجتمعية والمواطنة الإيجابية بمشاركة مجلسها للشباب وإدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة وذلك بجناح فزعة في اكسبو 2020 دبي وبالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب وعدد من الشركاء الاستراتيجيين.

وأكد العميد أحمد مسعود المزروعي، مدير قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي اعتزاز دولة الإمارات العربية المتحدة بمسيرة شباب الوطن وطاقاتهم الإيجابية والابتكارية وأفكارهم الإبداعية التي تعزز تحقيق الإنجازات في مسيرة الخير والعطاء التي تشهدها الدولة في المجالات كافة ،لافتاً إلى أن شرطة أبوظبي تواصل دورها مع مختلف الجهات الحكومية في الاهتمام بالشباب وتهتم باستيعاب أفكارهم وأطروحاتهم ومبادراتهم ودراستها وتحويلها إلى مشاريع قابلة للتطبيق وتحفيزهم على المزيد من العطاء.

واستعرض سعادة سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب مفهوم الدولة الأكثر إنسانية في العالم وعلاقتها بتدابير الخدمة المجتمعية.

وشارك في فعاليات الحلقة الشبابية بتقديم رؤى حول المواطنة الإيجابية كلا من دائرة القضاء أبوظبي ومؤسسة الاولمبياد الخاص الاماراتي وهيئة أبوظبي للدفاع المدني وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ومجلس أبوظبي الرياضي .

و تناولت الحلقة أثر الخدمة المجتمعية على كل من الشباب المنفذ والقطاعات الحيوية التي تشرف على اعمال الخدمة المجتمعية، ووجهت دعوة مفتوحة للشركاء للتعاون نحو تنفيذ تدابير الخدمة المجتمعية لديها واستدامة أثرها على تعزيز المواطنة الإيجابية لدى الشباب المنفذ.

وقدمت نيابة تدابير الخدمة المجتمعية خارطة طريق تدابير الخدمة المجتمعية والبنية التشريعية والادارية الداعمة لنجاحها كأفضل الممارسات في حكومة أبوظبي وحصدها لجائزة وزير الداخلية، وعرضت مؤسسة الاولمبياد الخاص مفهوم الابتكار في تصميم واختيار اعمال الخدمة المجتمعية من خلال الأعمال المقترح تنفيذها في المؤسسة بما يحقق فاعليتها.

جدير بالذكر ان شرطة أبوظبي تقدم الخدمة المجتمعية عوضاً عن الحبس، وهي إحدى العقوبات الحديثة المعمول بها منذ صدور التشريع عام 2017 ..و صدور الأحكام بتنفيذ عقوبات الخدمة المجتمعية يختص بقضايا الجنح، لتكون بديلاً عن عقوبة الحبس الذي يبدأ بـ 7 أيام ولا تزيد مدته على 3 أشهر.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى