مرئيات

إمارة عجمان تفتتح معرض الفن التابع لليونسكو اليوم

عجمان-الوحدة:
إذا كنت من عشاق الفن، فإن جميع الطرق تؤدي إلى عجمان اليوم الاثنين الموافق 21 مارس!
برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان؛ وبحضور سعادة سلمى الدرمكي، مدير عام اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، تفتتح جامعة عجمان بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ودائرة التنمية السياحية في عجمان معرضا فنيا لأكثر من 20 فنانا موهوبا من جميع أنحاء الشرق الأوسط، حول التنمية المستدامة والسلام عبر الفن.
ويعد المعرض تتويجا كبيرا لمخيم الفن أندورا 2022، الذي يقام في حرم جامعة عجمان في الفترة من 14 وحتى 21 مارس، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ودائرة التنمية السياحية في عجمان، حيث يجتمع فنانون يمثلون مدارس فنية مختلفة وأساليب فنية لا تعد ولا تحصى تحت سقف واحد لرسم أعمال فنية تعكس السلام والتنمية المستدامة.
يهدف مخيم الفن أندورا، الذي أطلقته اللجنة الوطنية الأندورية لليونسكو وعقد لأول مرة في أوردينو في ولاية أندورا عام 2008، إلى تعزيز السلام والتنمية المستدامة من خلال دعم الحوار والتبادل بين الثقافات عبر الفن. ومنذ تأسيسه، استضاف مخيم الفن أندورا حوالي 150 فناناً من 80 دولة مختلفة رسموا ما يقارب 600 لوحة فنية تم عرضها في العديد من الوجهات المرموقة في كافة أنحاء العالم.
وجدير بالذكر أنّ المعرض مفتوح للجمهور من الساعة 9:30 صباحًا إلى 4:00 بعد الظهر. إنّ حضور الفعالية يقتضي إظهار المرور الأخضر على تطبيق الحصن أو نتيجة سلبية لفحص (PCR) لا تتعدى 96 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى