مرئيات

جامعة نيويورك أبوظبي تحيي النسخة الثالثة من فعالية “رمضانيات”

- تتضمن جلسات مسائية وعروض وحوارات وأمسيات للفنون الحية

أبوظبي-الوحدة:
تستضيف جامعة نيويورك أبوظبي النسخة الثالثة من فعالية “رمضانيات” التي تمتد لمدة أسبوع من تاريخ 15 إلى 21 مارس الجاري. يتضمن برنامج الفعالية سلسلة من العروض العامة التي تستضيفها ثلاث من مؤسسات الجامعة، وهي مركز الفنون ورواق الفن ومعهد جامعة نيويورك أبوظبي.

تنطلق الفعاليات بعرض “ديوانية بوم” في 15 و16 و17 مارس، من تنظيم أستاذ جامعة نيويورك أبوظبي وأخصائي علم الشعوب الموسيقي التطبيقي وعازف الغيتار غازي المليفي الذي يقود فرقة ديوانية بوم. سيقدّم الأستاذ غازي مفهوم الديوانية الكويتي حيث يشارك في الأداء أعضاء فرق تقليدية منها فرقة حمد بن حسين وفرقة معيوف مجلي للفنون الشعبية لنشر الفن التقليدي الكويتي وتحديداً الأغنية البحرية، بالإضافة إلى حضور ضيف شرف كل ليلة ومنهم عازف الكمان الشهير ليث صديق والموسيقار مبارك علي حجي.

ويستقبل رواق الفن جمهوره خلال شهر رمضان المبارك، حيث يستمر معرض “في هذا الآن” الذي يشهد مواصلة الأعمال المعروضة تطوّرها ونموّها. وضمن فعاليات “في هذا الآن” تواصل الفنانة موزة المطروشي مشروعها الفنّي لتوثيق ممارسات الخبازين وصانعي الحلوى، حيث تشكّل حروفاً أبجدية من العجين في عرض عام يومي 16 و17 مارس، تتبعه وجبة السحور. كما يستضيف رواق الفن يوم 17 مارس ورشة عمل للعائلات تستوحي نشاطها من أعمال الفنانة هالة ريجايان حيث يشكّل المشاركون فيها أعمالاً فنية من الخيوط بأشكال هندسية، وتتبع الورشة بوجبة إفطار.

تختتم فعاليات رمضانيات بعرض “ليالي رمضان: روح الأمومة” الذي ينظمه معهد جامعة نيويورك أبوظبي، ويضم حواراً مع نورية العبيدلي حول نعم الأمومة وعرض فني لشيرين تهامي وقراءات لفاطمة المزروعي وأناشيد من أداء طلاب جامعة نيويورك أبوظبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى