أخبار الوطن

ثاني الزيودي يزور جناح رومانيا في إكسبو 2020 دبي

وام / اطلع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، على مقومات النمو الاقتصادي المستدام في رومانيا لدى زيارته لجناحها في إكسبو 2020 دبي، الذي يقع في منطقة الاستدامة، ويحمل شعار “طبيعة جديدة”.

وأكد معالي ثاني الزيودي أن معرض إكسبو 2020 دبي يقدم منصة تجمع العالم على أرض دولة الإمارات ليتواصل ويبتكر ويبني الشراكات المستدامة، مشدداً على أهمية المعرض العالمي في ترسيخ مكانة الإمارات على خريطة الاقتصاد العالمي وجذب الاستثمار وتأكيد دورها كوجهة للمبدعين والمواهب والمشاريع الريادية ومحور عالمي للتجارة والأعمال والاستثمار والسياحة.

واطلع معاليه خلال زيارته إلى جناح دولة رومانيا، على الأدوات التي استخدمتها للحفاظ على مواردها المائية، حيث تضم البلاد 60% من إجمالي المياه المعدنية في أوروبا، ويعرض الجناح مقومات النمو الاقتصادي المستدام والحلول المبتكرة للتنمية الاقتصادية في رومانيا، كذلك مراحل تطور مجالات الفن والاقتصاد والعلوم تاريخياً، وطبيعة البلاد الخلابة.

ويتيح الجناح الروماني للزوار كذلك إمكانية التعرف إلى الارتباط الوثيق بين البشر والطبيعة، إضافة إلى التقنيات الناشئة التي تطورها رومانيا في مجالات التعليم والابتكار، وذلك من خلال رحلة مثيرة تستعرض أيضاً دلتا الدانوب والتي تعد ثاني أكبر دلتا وأفضل منطقة طبيعية محمية في أوروبا.

وزاد التبادل التجاري بين دولة الإمارات ورومانيا بنسبة 25 % خلال العام الماضي، إذ بلغ حجم التجارة غير النفطية بين البلدين نحو 2 مليار درهم في 2021، مقارنةً بـ 1.6 مليار درهم في عام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى