مال وأعمال

جمارك دبي تبحث تعزيز التبادل التجاري مع البحرين

استقبل سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في مكتبه سعادة سعود حسن علي النصف القنصل العام لمملكة البحرين الشقيقة في دبي والإمارات الشمالية.

وتناول اللقاء بحث التعاون المشترك وفرص تنمية المبادلات التجارية وتبادل الخبرات في المجال الجمركي بين دبي ومملكة البحرين الشقيقة في إطار مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ورحب سعادة أحمد محبوب مصبح في مستهل الزيارة بالقنصل العام الجديد لمملكة البحرين، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى حرص جمارك دبي على تعزيز العلاقات المشتركة في مجالات الاستثمار والتجارة والخبرات الجمركية مع المملكة بما يتناسب والعلاقات التاريخية المتميزة التي تمثل نموذجاً في العلاقات الأخوية.

وقال : ” إن مملكة البحرين تعد شريكاً تجارياً مهماً لدبي وشهدت التجارة بينهما نمواً مستمراً طوال السنوات الماضية ونعمل على تعزيز هذا النمو عبر تقديم خدمات وتسهيلات متطورة للتجار من المملكة وتمكينهم من إنجاز تخليص شحناتهم خلال فترة قياسية بما يتيح لهم تحقيق أفضل العوائد التجارية”.

وأوضح أن جمارك دبي تتابع الشؤون الجمركية والتجارية عبر اللقاءات المستمرة مع القنصليات ومجالس الأعمال الأجنبية من خلال مبادرة “ارتباط” بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجارة مع كافة شركائنا التجاريين.

من جانبه أشاد سعادة القنصل سعود حسن علي النصف بالمستوى العالمي الذي وصلت إليه جمارك دبي في التحول التقني والأنظمة المطبقة التي أصبحت محل تقدير وثناء عالمي، معربا عن سعادته بما تم مناقشته بخصوص تبادل الخبرات في كثير من القطاعات الجمركية وكذلك تطوير المبادلات التجارية مع دبي.

ولفت إلى أنه استمع من سعادة أحمد محبوب مصبح لشرح وافٍ عن إجراءات العمل في جمارك دبي وأنظمة التخليص الذكية للبضائع والشحنات ودور جمارك دبي في دعم الاستضافة الاستثنائية لمعرض إكسبو 2020 دبي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى