مال وأعمال

“رُوّاد” تعتمد تمويل مشروعين بـ 440 ألف درهم

الشارقة ـ (الوحدة):
عقدت لجنة تمويل المشاريع التابعة لمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رُوّاد” التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة اجتماعها التاسع برئاسة حمد علي عبدالله المحمود مدير المؤسسة، لمناقشة دفعة من الطلبات الجديدة المقدمة من عدد من رواد ورائدات الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريعهم الصغيرة في إمارة الشارقة.
حضر الاجتماع الذي عقد عن بعد خلال الأسبوع الماضي كل من فيصل جاسم المدفع، وسعيد غانم السويدي، والدكتور مدثر عبدالله، وفهد الخميري، ونورة الزرعوني، فيما حضره من اللجنة الفنية لتمويل المشاريع كل من فاطمة حسن آل علي رئيس اللجنة ومدير إدارة دعم وتمويل المشاريع، إلى جانب عضو اللجنة ناصر عبدالله العويس محلل مالي أول في المؤسسة.
وعلى ضوء قرارات الاجتماع، تمت الموافقة على طلبين مقدمين، أحدهما مشروع متخصص في مجال توفير خدمات اللياقة الصحية لكافة الفئات العمرية وبقيمة 200 ألف درهم، والثاني لمشروع يعمل بنظام الامتياز التجاري ويختص بتقديم الخدمات التعليمية لصالح الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، وبقيمة تمويل بلغت 240 ألف درهم.
و أوضح حمد علي عبدالله المحمود أن اللجنة تحرص على وفاء المشاريع المتقدمة بجميع المعايير والشروط المقررة لمنح الموافقة على التمويل، ومن ضمنها إلمام مقدم الطلب بفكرة المشروع وقلة المخاطر التي يمكن أن تواجهه وانخفاض المنافسة الشديدة على النشاط الذي سيعمل فيه المشروع، وعدم الحاجة لتكلفة استثمارية عالية للتأسيس، وضرورة توفر خطة واضحة من صاحب الطلب متضمنة دراسة جدوى مالية دقيقة.
وبهذا يبلغ إجمالي عدد المشاريع الممولة من قبل المؤسسة لصالح المشاريع الريادية في الإمارة حتى نهاية مارس الحالي 74 مشروعاً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى