مال وأعمال

غرفة عجمان توعي القطاع الخاص بـ “المسؤولية المجتمعية”.

 نظم مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية في غرفة تجارة وصناعة عجمان ورشة عمل حول “أخصائي المسؤولية المجتمعية”، بالتعاون مع جولدن فيجن للإستشارات والتدريب، تهدف إلى توعية وتثقيف القطاع الخاص بأسس إدارة المسؤولية المجتمعية ودور مؤسسات القطاع الخاص في التنمية المجتمعية والاقتصادية والبيئية لخدمة جودة الحياة.

قدم ورشة العمل في فندق باهي قصر عجمان، الدكتور محمد جراح خبير تطوير مؤسسي وتخطيط استراتيجي وحوكمة، بحضور 32 مشارك من مؤسسات القطاع الخاص.

وبدأت الورشة بكلمة قدمتها إيمان الشامسي مدير إدارة التطوير والابتكار في غرفة عجمان، أكدت فيها على أهمية الورشة ودورها في تعزيز التواصل المباشر بين مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية والمنشآت الخاصة من أعضاء غرفة عجمان، كما ثمنت جهود المركز في تنويع فعاليات بهدف توعية وتثقيف كافة الجهات الحكومية والخاصة والنفع العام، وأفادت أن المركز حريص على تنويع شراكاته مع كافة الجهات المعنية وبيوت الخبرة المحلية والدولية.

وتناولت الورشة أهمية تطبيقات المسؤولية المجتمعية وأثرها في تعزيز جودة الحياة، إلى جانب دور الشركات والمنشآت في المساهمة بمجال المسؤولية المجتمعية وأهمية التحول لتطبيق ممارسات مسؤولة مجتمعياً بشكل يومي ودائم.

وإستعرض الدكتور محمد جراح، أهم وأحدث الممارسات والتطبيقات العالمية في مجال المسؤولية المجتمعية والهادفة لخدمة الفرد والمجتمع، إلى جانب أثر تلك التطبيقات في ربحية المنشآت وتعزيز الثقة والسمعة المؤسسية، كما تناول بالشرح دور الأطراف المعنية في تحقيق المسؤولية المجتمعية لاسيما في ظل الأزمات العالمية.

وشملت الورشة شرح حول مبادئ المسؤولية المجتمعية والتي تتضمن “المسائلة والشفافية والسلوك والأخلاق واحترام متطلبات الأطراف الأخرى واحترام القانون والقواعد الدولية وحقوق الانسان.

 

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى