Expo 2020

سارعوا باقتناء أفضل المنتجات التقليدية الفريدة من موريشيوس قبل انتهاء فعاليات إكسبو 2020 دبي

دبي-الوحدة:
تعدّ موريشيوس، والتي يسميها البعض “جزيرة قوس قزح”، بوتقة فريدة تنصهر فيها الثقافات المتنوعة والتأثيرات القادمة من مختلف أنحاء العالم – من فرنسا إلى الهند ومن الصين إلى أفريقيا. ونتيجة لذلك، أصبحت الجزيرة موطنًا لعدة جماعات عرقية تعيش فيها بانسجام وتسهم في تنوع النكهات والأطباق المستوحاة من المطابخ العالمية. ومن هذا المنطلق، يقدم “تي لا بوتيك” في جناح موريشيوس في منطقة الفرص بإكسبو 2020 دبي، تشكيلة من المنتجات الأصيلة والفريدة من تلك الجزيرة الغنية بالموارد الطبيعية – وفيما يلي مختارات من تلك المنتجات التي يمكن الحصول عليها قبل انتهاء فعاليات إكسبو:

بذور الفانيليا والمنتجات بنكهة الفانيليا

نكهة الفانيليا الدافئة ورائحتها العطرة من أكثر النكهات المحببة، والتي جاءت من خلال التأثيرات الفرنسية إلى موريشيوس الغنية بأشجار الفانيليا والمنتجات المصنوعة باستخدامها. فهذه البذور بمذاقها الحلو ورائحتها الجميلة تتسم بتنوع كبير ويمكن استعمالها في الطهي وإعداد المخبوزات مثل الكعك بالفانيليا أو المشروبات مثل لاتيه الفانيليا وحتى منتجات العناية بالجسم كالمقشرات والزيوت العطرية بالإضافة إلى معطرات المنزل والشموع ومنتجات التنظيف. تباع كل تلك المنتجات في المتجر الواقع بجناح موريشيوس، من بذور الفانيلا الخالصة والتي يمكن استخدامها بالطريقة التي تحبون، وحتى السكر بنكهة الفانيليا لإضافة لمسة فريدة إلى حلوياتكم ومشروباتكم.

منتجات الفاكهة

تتميز رقائق الموز الشهيرة في “تي لا بوتيك” بكونها غنية بالبوتاسيوم والحديد والفسفور وفيتامين أ، كما تتسم بمذاق حلو ومالح يجعلها وجبة خفيفة مثالية بين الوجبات الرئيسية يستمتع بها الناس على اختلاف أعمارهم. ورغم مذاقها الرائع عند تناولها منفردة، فإن تلك الرقائق تعدّ إضافة مميزة إلى طبق الموسلي أو حبوب الإفطار، كما يمكن غمسها بزبدة الفستق لتعزيز النكهة الغنية والعناصر الغذائية.

وتتوفر كذلك أنواع فريدة من معجون ومربى الفاكهة المصنوعة من الفواكه الوفيرة والفريدة في الجزيرة الواقعة بالمحيط الهندي، ومنها الأناناس والموز والبابايا والمانجو، بالإضافة إلى مخللات موريشيوس الحصرية المصنوعة من المانجو وفاكهة النجمة والفلفل الحار والموز والثوم ومعجون الفلفل الحار وغيرها.

العسل الطبيعي

العسل الصافي من موريشيوس واحد من المنتجات الطبيعية الفريدة ذات الاستخدامات المتعددة كالعلاجات المنزلية والطهي والعناية بالبشرة، حيث يمكن إضافة العسل إلى الأطباق ليكون بديلًا صحيًا وطبيعيًا للسكر. وبفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للفطريات والبكتيريا، استخدم العسل على مدى قرون في العلاجات المنزلية حول العالم. يستخلص العسل في موريشيوس من الأزهار البرية في الجزيرة الجميلة، ويباع في “تي لا بوتيك” بنكهات متعددة منها عسل الزهور واليوكاليبتوس والفلفل.

شاي الأعشاب والمورينجا

تشتهر موريشيوس كذلك بمجموعة واسعة من أنواع الشاي الطبيعي والعضوي، وهي خلطات خالية من الكافيين يمكن الاستمتاع بتناولها في أي وقت من اليوم لتحمل معها مزايا صحية مدهشة. تصنع تلك المنتجات من الأوراق المنتقاة بعناية ومن أجزاء مختارة في النبات مع عدد من المكونات الفعالة مثل مسحوق المورينجا والنكهات الطبيعية المستخلصة من الفاكهة أو خلاصة الأعشاب. ومن أكثر النكهات المحببة شاي الرمان وعشبة الليمون نظرًا لما لهما من فوائد صحية جمة.

Handcrafted marine models

وبالإضافة إلى المنتجات اللذيذة من موريشيوس، يقدم “تي لا بوتيك” تشكيلة جميلة من مجسمات السفن المصنوعة يدويًا والتي تمثل إضافة رائعة لمحبي اقتناء تلك المجسمات – فهي تمثل عددًا من السفن التاريخية التي استخدمت قبل قرون في المستعمرات الفرنسية والبريطانية. كما تتوفر مجسمات لقوارب الضو العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى