مال وأعمال

“أبوظبي للصادرات” يبحث التعاون التجاري مع بنك التصدير والاستيراد الكوري

بحث خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات بالإنابة مع تشولكيو لي، الممثل الرئيسي لمكتب البنك الكوري في دبي، سبل توسيع نطاق التبادل التجاري بين الجانبين .

كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين من كلا الطرفين، سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية وفرص تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة وتم أيضا مناقشة الحلول التمويلية للمؤسسات والشركات الكورية الراغبة باستيراد السلع والمنتجات الإماراتية، والاستفادة من خبرات وكفاءات الكوادر الإماراتية في مجال إدارة وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية.

وقال خليل فاضل المنصوري : ” إن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع التزامنا المشترك في دعم وتمكين قطاع الصادرات في كلا البلدين، وتلبية تطلعات واحتياجات الشركات والمؤسسات المعنية في هذا القطاع، لافتاً إلى أن هذا التعاون يسهم في توسيع نطاق حجم التبادل التجاري بين الجانبين والارتقاء به إلى آفاق جديدة”.

وأضاف ” نتطلع إلى تعزيز العلاقات المشتركة، وتحقيق تأثيرات إيجابية تنعكس على دعم الصادرات بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.”     ومنذ تأسيسه، يتولى مكتب أبوظبي للصادرات تحقيق سياسة دولة الإمارات في مجال تنويع وتنمية الصادرات الإماراتية من خلال بناء شراكاتٍ استراتيجية واعدة مع المؤسسات الدولية، وتوفير حلول تمويلية وتسهيلات ائتمانية تنافسية تدعم نفاذ الصادرات الوطنية للأسواق العالمية.

ويعمل “أدكس” على الحد من المخاطر التجارية التي قد يتعرض لها المصدرون الإماراتيون وإعطائهم الثقة لدخول المزيد من الأسواق الجديدة بثقة وأمان، ويوفر “أدكس” القروض والضمانات للمُشترين الخارجيين لشراء السلع والمنتجات الإماراتية.

ويعتبر “بنك التصدير والاستيراد الكوري” الوكالة الرسمية لائتمان الصادرات في كوريا الجنوبية، ويتولى تقديم الدعم المالي لمعاملات وصفقات التصدير والاستيراد، والاستثمارات خارج البلاد، وتنمية الموارد الطبيعية.

ويهدف البنك إلى تسهيل نمو اقتصاد كوريا الجنوبية وتطوير تعاونها الاقتصادي مع الدول الأخرى.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى