أخبار الوطن

لجنة بـ” الوطني الاتحادي” تنظم حلقة نقاشية حول “دعم وتطوير القطاع الرياضي بالدولة”

وام / نظمت لجنة شؤون التعليم والشباب والإعلام والثقافة والرياضة في المجلس الوطني الاتحادي، حلقةً نقاشيةً افتراضيةً تحت عنوان “دعم وتطوير القطاع الرياضي بالدولة”، برئاسة سعادة عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع سياسة الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم قطاع الرياضة بالدولة.

شارك في الحلقة النقاشية أعضاء اللجنة سعادة كل من شذى سعيد النقبي مقررة اللجنة، وسارة محمد فلكناز، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، وعائشة رضا البيرق، وعفراء بخيت العليلي، وناصر محمد اليماحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

كما شارك في الحلقة عدد من المهتمين بالموضوع، إضافة إلى رياضيين ومختصين في قطاع الرياضة.

وناقشت الحلقة محاور .. الإشكاليات التي تواجه التشريعات والاستراتيجيات المعنية بالقطاع الرياضي، وتمكين الكوادر المواطنة والمدربين واللاعبين والكشف عن الموهوبين الرياضيين، والمعوقات التي تواجه تطوير البنى التحتية للأندية الرياضية، والتحديات التي تواجه بناء الشراكات الخارجية وتعزيز القدرات المالية التمويلية للاتحادات الرياضية، والتحديات التي تواجه تعزيز الرياضة النسائية والمدرسية والمجتمعية في الدولة.

وقال سعادة عدنان حمد الحمادي إن الحلقة النقاشية هدفت بشكل أساسي إلى تطوير الرياضة في الدولة من خلال مناقشة التحديات التي تواجه الرياضة والعاملين في القطاع الرياضي والكشف عن الموهوبين، ورصد اتجاهات المجتمع حول مختلف القضايا التي تقف عائقا في مواكبة القطاع الرياضي للتطورات العالمية في هذا المجال.

وأضاف أن اللجنة ستعمل على تضمين مخرجات الحلقة في تقريرها النهائي للموضوع التي تناقشه، معرباً عن شكره للمشاركين في الحلقة الذي أثروا النقاشات من خلال طرحهم العديد من التحديات والمقترحات.

من جانبها قال سعادة شذى سعيد النقبي مقررة اللجنة إن اللجنة قبل عقد الحلقة النقاشية التقت العديد من الجهات الرياضية في الدولة لرصد التحديات التي تواجهها الحركة الرياضية، وكانت الحلقة النقاشية استكمالا لنقاشات اللجنة لمحاور الموضوع، وذلك للخروج بتوصيات مناسبة تحقق المصلحة العليا والمزيد من النتائج المشرفة.

وأضافت أنه تم مناقشة العديد من المحاور في الحلقة النقاشية التي تصب في تمكين الكوادر الرياضية المواطنة واللاعبين، وتطوير آليات الكشف عن الموهوبين، ودور النساء في تطوير الرياضة.

– مل –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى