أخبار رئيسيةالوحدة الرياضي

أندية الإمارات تبدأ مشوارها في دوري أبطال آسيا بطموح “اللقب الثاني”

تدشن فرق الإمارات مشوارها في دوري أبطال آسيا بآمال كبيرة من أجل الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة القارية التي تقام مبارياتها لمرحلة المجموعات بنظام التجمع في 4 مدن سعودية وهي الرياض وجدة والدمام وبريدة.

ويمثل الإمارات كل من الجزيرة بطل النسخة الماضية من دوري المحترفين، وشباب الأهلي بطل النسخة الماضية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، فيما يشارك الشارقة صاحب المركز الرابع في دوري المحترفين بعد تأهله من مباراة الملحق الآسيوي بالفوز على الزوراء العراقي.

وتحمل فرق الإمارات طموح الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة القارية من أجل انجاز ما حققه العين في نسخة 2003 بالتتويج باللقب، والوصول إلى المباراة النهائية نسختي 2004، 2016، وكذلك انجاز شباب الأهلي في 2015 بالتأهل للمباراة النهائية أيضا تحت قيادة المدرب الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني الحالي لفريق الشارقة.

ويدشن شباب الأهلي مشوار فرق الإمارات حيث يلتقي مساء على استاد مدينة الملك عبد الله ، فريق اهال التركمانستاني في بداية مبارياته بمرحلة المجموعات، حيث يتواجد في المجموعة الثالثة التي تضم فولاد خوزستان الإيراني، والغرافة القطري وأهال التركمانستاني.

وأكد مهدي علي مدرب شباب الأهلي جاهزية الفريق لخوض المباراة، معتبرا ان اللقاء لن يكون سهلا أمام فريق يشارك للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا، وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة المباراة.

وتعد هذه هي المشاركة التاسعة لفريق شباب الأهلي في دوري أبطال آسيا، حيث شارك من قبل في نسخ 2005، و2009، 2010، 2014 وودع خلالها من مرحلة المجموعات بالمركز الرابع، وفي مشاركته بنسخة 2015 تأهل إلى المباراة النهائية حيث تعد الإنجاز الأكبر للفريق في البطولة حتى الآن.

بينما كانت المشاركة السادسة في نسخة 2017 ، لكنه ودع من دور الستة عشر، وكانت المشاركة السابعة في نسخة 2020 ، وودع البطولة أيضا من دور ال 16، بينما كانت المشاركة الثامنة في نسخة العام الماضي 2021 حيث ودع من مرحلة المجموعات بالمركز الثالث.

أما فريق الشارقة فيبدأ مشواره في البطولة ضمن المجموعة الأولى حيث يلتقي الهلال السعودي في قمة كبيرة بين الفريقين يخوض فيها المدرب كوزمين تحديا كبيرا مع فريقه السابق، حيث تقام المباراة بعد منتصف ليل غدا الجمعة بتوقيت الإمارات على استاد الأمير فيصل بن فهد.

وتضم مجموعة الشارقة كلا من استقلال دوشنبه الطاجيكستاني، والهلال السعودي والريان القطري.

وأكد الروماني أولاريو كوزمين أن التركيز واللعب بذكاء سيكونان سلاح الشارقة من أجل تخطي فريق الهلال.

وأضاف المدرب خلال المؤتمر الصحفي للقاء: “يتطلب من فريق الشارقة بذل مزيد من الجهد لأن المباراة لن تكون سهلة أمام بطل النسخة الماضية”.

وتعد تلك المشاركة هي الخامسة لفريق الشارقة في دوري أبطال آسيا، حيث شارك من قبل في 4 نسخ بنظام المسابقة الجديد، وكان الإنجاز الأكبر هو التأهل إلى ربع النهائي في نسخة 2004، وفي المشاركة الثانية بنسخة 2009 قرر الفريق الانسحاب ليحتل المركز الأخير لمجموعته، وفي المشاركة الثالثة التي كانت بنسخة 2020 خرج الفريق من مرحلة المجموعات حيث تواجد في المركز الأخير، وفي المشاركة الأخيرة بنسخة 2021 تأهل إلى دور ال 16 وودع المنافسات خلاله أمام الوحدة.

ولن تكون مهمة الجزيرة سهلة أيضا حينما يفتتح مبارياته بمواجهة القوة الجوية العراقي على استاد الملك فهد الدولي بعد منتصف ليل غد الجمعة، حيث يطمح في تخطي آخر انجاز له بالبطولة بنسخة 2018 حينما تأهل إلى دور ال 16، ويدخل الفريق اللقاء متسلحا بتألقه في مسابقة الدوري بعد الفوز على شباب الأهلي في الجولة ال20 من المسابقة.

وتضم مجموعة الجزيرة كلا من مومباي سيتي الهندي، والقوة الجوية العراقي، والشباب السعودي.

وأكد الهولندي مارسيل كايزر المدير الفني لفريق الجزيرة أن الفوز الأخير في لقاء الدوري الإماراتي على شباب الأهلي سيكون دافعا كبيرا قبل الاستحقاق الآسيوي.

وتعد المشاركة الحالية هي العاشرة لفريق الجزيرة، حيث تواجد في 9 نسخ سابقة بدايتها كانت في 2009 حيث ودع من مرحلة المجموعات، وكذلك بالنسبة لنسخ 2010 و2011، و2013 و2016 و2017، بينما ودع من دور الستة عشر في نسخ 2012، و2014، و2018 والتي كانت آخر مشاركة له بعدما توج بطلا لمسابقة الدوري الإماراتي.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى