الوحدة الرياضي

مدية بنت حشر تفوز بلقب سيدات الدراجات الهوائية في دورة ند الشبا الرياضية

دبي-الوحدة:

فريق شرطة دبي يفوز بلقب السيدات، وفريق الشعفار يحرز ألقاب فرق الهواة الإماراتيين والمفتوحة
فازت الشيخة مدية بنت حشر بن مانع آل مكتوم بلقب سباق الدراجات الهوائية الذي أقيم ضمن فعاليات النسخة التاسعة من “دورة ند الشبا الرياضية” الدورة الأكبر من نوعها التي تنظم بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت شعار “قدرات لا حدود لها”.
وحققت الشيخة مدية بنت حشر آل مكتوم المركز الأول في فئة الهواة الإماراتيات بعد إنهائها السباق في زمن قدره 1:58:36.892 ساعة، تلتها فرح المري في المركز الثاني بزمن 1:58:37.837 ساعة، وحلت عائشة فولاد في المركز الثالث بزمن 1:58:38.042 ساعة.
وفي فئة الهواة الإماراتيين فاز سالم عبدالله الشملي من فريق الشعفار جميرا بالمركز الأول بعد إنهائه السباق في زمن قدره 1:39:24.838 ساعة، تلاه أحمد البلوشي من فريق الشعفار جميرا في المركز الثاني بزمن 1:39:24.841 ساعة، وحل عبدالله فرحان من فريق شرطة دبي في المركز الثالث بزمن 1:39:25.234 ساعة.
وفي الفئة المفتوحة للسيدات فازت الأوكرانية تيتيانا ياشتشينكو من فريق شرطة دبي بالمركز الأول بزمن 1:47:04.315 ساعة، تلتها الكازاخستانية ريناتا سلطانوفا من فريق شرطة دبي في المركز الثاني بزمن 1:47:04.692 ساعة، وحلت الكازاخستانية اكبيل أوسيم من فريق شرطة دبي في المركز الثالث بزمن 1:47:08.517 ساعة.
وسيطر فريق الشعفار جميرا على ألقاب فئات الفرق الهواة والمفتوحة، حيث أنهى سباق فئة الهواة الإماراتيين (فرق) متصدرا ترتيب الفرق وجاء شرطة دبي ثانيا وتريك أم7 في المركز الثالث، كما فاز أول أمس بلقب فرق الفئة المفتوحة للرجال.
وفي فئة (الفرق) للسيدات فاز فريق شرطة دبي بالمركز الأول برصيد 6 نقاط، تلاه فريق ووش في المركز الثاني برصيد 39 نقطة.

بلدية دبي وخورفكان في صدارة سلة الكراسي

تصدر فريق بلدية دبي ترتيب مجموعته في بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة برصيد 6 نقاط كاملة حيث فاز في الثلاث مباريات التي لعبها مسجلًا 119 نقطة ومستقبلًا 54 نقطة وانتهت آخر مباراة له التي تغلب فيها على فريق دائرة المالية بدبي بنتيجة 39-14، وتلاه في الترتيب فريق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف برصيد 5 نقاط حيث فاز في آخر مباراة على فريق مركز وريزيدانس البستان بنتيجة 28-10، وفي المجموعة الأولى تصدر فريق نادي خور فكان للمعاقين ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط مسجلًا 127 نقطة ومستقبلًا 37 نقطة، وكان قد فاز مؤخرًا على فريق دناتا للسفريات بنتيجة 51 – 9، تلاه في ترتيب المجموعة فريق نادي الثقة للمعاقين برصيد 4 نقاط حيث فاز في المباراة الأخيرة على فريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بنتيجة 38 – 14.

ختام خليجية البادل وعودة البطولة المحلية

اختتمت في ساعة متأخرة من مساء أمس منافسات بطولة “كأس الخليج للبادل دبي 2022″، البطولة الأولى من نوعها على مستوى المنتخبات الوطنية الخليجية، حيث التقى منتخبنا الوطني للبادل تنس (رجال) مع منتخب قطر في المباراة النهائية التي تابعها الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس.
وكان منتخبنا قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه على منتخب البحرين في مباريات نصف النهائي وفاز منتخبنا الوطني على البحرين (3-0) ففي المباراة الأولى تغلب فارس الجناحي وحمد الجناحي على يوسف قايد وخالد الزوادي بنتيجة 7-6 و6-1، وفي المباراة الثانية فاز عمر بهروزيان وعبدالله أهلي على عبدالله محمد وعمر محمد بنتيجة 6-0 و6-3 وفاز محمد النعيمي ومحمد الجناحي بنقاط المباراة الثالثة بعدما انسحب الثنائي البحريني عمر قايد وهشام يوسف.
فيما جاء تأهل منتخب قطر إلى النهائي بعد فوزه على منتخب الكويت (3-0) ففي المباراة الأولى تغلب محمد عبدالله وعبدالعزيز سعدون على علي حياة وداوود هاشم بنتيجة 6-2 و6-2، وفي المباراة الثانية فاز محمد سعدون الكواري وعبدالله الحجي على عبدالرحمن العوضي ونجيب العوضي بنتيجة 4-6 و6-3 وانسحاب في المجموعة الثالثة، وفي المباراة الثالثة فاز جابر المطوع ومحمد الكنجي على أحمد الربيع وداوود هاشم بنتيجة 6-3 و6-1.
وفي منافسات السيدات يلتقي منتخبنا الوطني للسيدات مع منتخب عمان في نهائي البطولة، حيث فاز منتخبنا في دور نصف النهائي على منتخب الكويت (2-1) ففي المباراة الأولى تغلبت شيخة الجناحي ولطيفة السلمان على دانا الفقيه ومريم السراج بنتيجة 6-4 و6-1، وفي المباراة الثانية فازت فاطمة الجناحي وفاطمة المضرب على دانا خاجة ودلال الفارس بنتيجة 6-7 و6-1 و7-6، وفي المباراة الثالثة خسرت مريم الشامسي وفاطمة شهدور من مريم السعدان وجينا القناع بنتيجة 4-6 و3-6.
وكان المنتخب العماني للسيدات قد فاز على منتخب السعودية (2-1) ففي المباراة الأولى فازت عزة الحناي ومليحة الوايدي على نورا السليمان ونجوة سلهب بنتيجة 6-0 و6-1، وفي المباراة الثانية فازت فاطمة النبهاني ومريم البلوشي على رغدة بن وثلان وسمر العبيدن بنتيجة 6-0 و6-1، وفي المباراة الثالثة خسرت إيثار البلوشي وجود لاشكو من أريج فارح وسارة سلهب بنتيجة 1-6 و0-6، ويلتقي منتخب الكويت مع منتخب السعودية في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.
وتعود منافسات البطولة المحلية للبادل تنس في دورة ند الشبا التي تضم 6 فئات هي فئة المبتدئين، والفئة المتوسطة، والفئة المتقدمة، والفئة الاحترافية، والفئة المزدوجة والفئة المتوسطة سيدات.
وتضم النسخة التاسعة من “دورة ند الشبا الرياضية” 8 ألعاب رياضية هي (الكرة الطائرة، البادل تنس، كرة السلة بالكراسي المتحركة، القوس والسهم، الجري، الدراجات الهوائية، الجوجيتسو، وتحدي سبارتن ناس الليلي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى