الوحدة الرياضي

مدرب المنتخب المصري للمبارزة: ذهبية العالم في الإمارات تعزز مساعينا لتحقيق إنجاز أولمبي في باريس 2024

أكد الدكتور سيد سامي المدير الفني لمنتخب مصر للمبارزة للشباب، أن الإمارات قدمت نموذجاً رائعاً في تنظيم بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين، تضاهي وتتفوق على الكثير من بطولات العالم التي تم تنظيمها، بفضل الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة، وحرص اتحاد الإمارات للمبارزة على تقديم واحدة من أنجح بطولات العالم.

ونجح المنتخب المصري للمبارزة في إنهاء مشاركته ببطولة العالم للشباب والناشئين “دبي 2022” بالحصول على 3 ميداليات متنوعة، عبارة عن ذهبية فرق سلاح الإيبيه للشباب تحت 20 سنة، وفضية “الإيبيه” في فردي الشباب، عن طريق محمد ياسمين، وبرونزية سلاح سيف السابر للفرق للناشئين.

وكانت الميدالية الذهبية في مسابقة الفرق لسلاح الإيبيه، التي تحققت في ختام البطولة، حسن ختام مشاركة المنتخب المصري، بعدما نجح في التغلب في المباراة النهائية على نظيره الإمريكي بنتيجة 45 – 40، بينما حصل المنتخب الفرنسي على الميدالية البرونزية.

وقال المدير الفني للمنتخب المصري للمبارزة، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات/وام/ عقب ختام البطولة: ” الميداليات الثلاث التي حصدتها البعثة المصرية المشاركة في بطولة، تمثل أهدافا مرصودة ومخططا لها من قبل المشاركة، ومنتخب مصر شارك في بطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين، سعيا لتحقيق مجموعة من الانجازات المستهدفة، من قبل الاتحاد المصري للسلاح، وهو ما أسفر في النهاية عن حصد 3 ميداليات نفخر بها ولها قيمة كبرى على المستوى العالمي”.

وأضاف: ” لأنها بطولة عالم فكان بها العديد من المحطات الصعبة بالنسبة لمسيرة لاعبي منتخب مصر، لكن اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية، تمسكوا بحلم العودة بميدالية ذهبية ورفع علم مصر في هذا المحفل العالمي الكبير، فكانت الميدالية الذهبية مسك الختام.

وأشار المدير الفني للمنتخب المصري أن منتخب بلاده نجح في إنهاء موسمه الرياضي في صدارة التصنيف العالمي للمبارزة، وهو ما يجسد الريادة والمكانة التي وصلت إليها المبارزة المصرية، والتي شاركت هذا الموسم في 3 بطولات عالم مختلفة ونجحت في الحصول على ميداليات ذهبية في كل البطولات التي شاركت بها ، بما يمكن اعتباره مؤشرا يعزز مساعي الاتحاد في تحقيق حلم أولمبي في باريس 2024″.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى