الوحدة الرياضي

عالم دبي للرياضة يفتح ابوابه أمام الزوار مع فعالياتٍ أوسع

دبي – الوحدة:

افتتح عالم دبي للرياضة، أكبر وجهةٍ رياضية داخلية في الإمارات، أبوابه في نسخته الثانية عشر، والتي تمتد على مدار ستة أشهر لتوفر مجموعةً واسعة ومحسّنة من الأنشطة الرياضية ضمن 42 ملعب تمتد على مساحة 20,000 متر مربع.
وأعلن سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي عن الانطلاقة الرسمية للفعالية بحضور ماهر جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي، وسلّط سعادته الضوء على أهداف الفعالية، خاصةً مع تمديد مدتها لهذا العام.
وقال سعادة سعيد حارب: “تجسّد النسخة الثانية عشر من عالم دبي للرياضة أضخم فعاليةٍ من نوعها، حيث توفّر لعشاق الرياضة في الإمارات مجموعةً واسعة من الأنشطة الرياضية والبدنية. وتسهم هذه المبادرة في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في ترسيخ نمط الحياة الصحي والنشيط بين جميع فئات المجتمع، حيث تشجّع الرياضيين من مختلف الأعمار ومستويات الخبرة على ممارسة رياضاتهم المفضّلة وترسيخ شعورهم بالانتماء للمجتمع الرياضي. وتنسجم هذه الرؤية مع أهدافنا الرامية للترويج للصحة والسعادة والنشاط والحيوية في مجتمع دبي”.
وأضاف سعادته: “تعد نسخة هذا العام الأطول، حيث تمتد على مدار 23 أسبوع ما يعكس الاهتمام المتزايد للمشاركة بالأنشطة الرياضية في إمارة دبي، بالتوازي مع تركيز قيادة دولتنا الرشيدة على الترويج للرياضة والأنشطة البدنية بين أوسع شريحةٍ ممكنة في المجتمع”.
ولاستضافة هذه الفعالية على مدى 23 أسبوعاً، حوّل مركز دبي التجاري العالمي قاعات زعبيل 3-6 بمساحتها الممتدة على أكثر من 20 ألف متر مربع إلى وجهةٍ رياضية متعددة الاستخدامات، والتي تستضيف مجموعة واسعة من الفعاليات الرياضية والتدريبية. ويقدم عالم دبي للرياضة فرصة مميزة لممارسة مجموعة من الرياضات الأكثر شعبية في الإمارات، مثل الريشة الطائرة وكرة السلة والكريكت وكرة القدم والبادل والتنس وكرة الطاولة والكرة الطائرة، وذلك يومياً من الساعة 8 صباحاً حتى 1 بعد الظهر خلال شهر رمضان المبارك، ومن الساعة الثامنة صباحاً حتى منتصف الليل بعد انتهاء الشهر الفضيل وذلك حتى 21 سبتمبر.
وتوفر قاعات زعبيل المتصلة مساحة حصرية ومستقلة مع وصولٍ مباشر من مواقف السيارات أو شارع المستقبل. وتشمل مرافق عالم دبي للرياضة 18 ملعباً للريشة الطائرة، و3 ملاعب لكرة السلة، وملعب للكريكت، وملعبان للبادل، و6 ملاعب لكرة القدم، وثمانية ملاعب لكرة الطاولة، وملعبان للتنس، وملعبان للكرة الطائرة.
وبهذا الصدد، قال ماهر جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي: “تشكل الرياضة جزءاً أساسياً من الحياة في دبي، ويسرنا أن نوفر هذه المنصة أمام سكان وزوار دبي والإمارات لتمكينهم من اختبار تجارب متميزة وتكوين صداقات جديدة وممارسة رياضاتهم المفضلة خلال فصل الصيف. ونفخر لتمكننا من زيادة مساحة الوجهة خلال العام الحالي ما أتاح لنا إضافة المزيد من الملاعب والمرافق الرياضية المميّزة. ويفتح عالم دبي للرياضة أبوابه هذا العام تحت شعار جميع الرياضات طوال الصيف”.
يُشار إلى أن جميع الأنشطة الرياضية التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي تلتزم بأحدث التعليمات الصادرة عن حكومة دبي ومجلس دبي الرياضي لضمان توفير تجارب آمنة للجميع. ويفتح عالم دبي للرياضة أبوابه من 1 أبريل وحتى 21 سبتمبر في قاعات زعبيل 3-4-5-6.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى