الوحدة الرياضي

6 من أفضل لاعبي الشطرنج الدوليين يشاركون في بطولة “نجوم الأساتذة”

ينظم نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بطولة نجوم الأساتذة “الشارقة 2022” بمشاركة 6 من أفضل الأساتذة الدوليين الكبار على مستوى العالم يتقدمهم لاعب منتخب الإمارات ونادي الشارقة للشطرنج الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن.
وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في هذه البطولة، الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكي جواهر سينداروف بطل العالم الحالي للشباب، وبطل العالم الأسبق للشباب وبطل أفريقيا الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي، والأستاذ الدولي الكبير الصربي المخضرم ايجور ميلادينوفيتش، والأستاذ الدولي الكبير المولدافي فايوريل لورداتشيسكو، والأستاذ الدولي الكبير المخضرم اليوناني افستراتيوس جريفاس.
تقام البطولة حسب نظام الدوري الكامل على مرحلتين ذهاب واياب على مدار يومين، و تم تحديد زمن اللعب بعشر دقائق لكل لاعب مع اضافة 3 ثواني لكل نقله منذ بداية المباراة.
وشهدت انطلاقة البطولة في يومها الأول مساء أمس تقاسم الصدارة بين الأوزبكي جواهر سينداروف والمصري أحمد عدلي برصيد 3.5 نقطة لكل منهما من 5 جولات بواقع ثلاث انتصارات وتعادل وخسارة وحيدة للأوزبكي سينداروف جاءت في جولته الأخيرة من غريمه المولدافي فايوريل لوداتشيسكو، في حين شهدت الجولة الخامسة تعادل المصري عدلي مع سالم عبد الرحمن.
وجاء في المركز الثالث الصربي ايجور ميلادينوفيتش برصيد 2.5 نقطة، وحلّ رابعاً سالم عبد الرحمن برصيد 2.5 نقطة ، وجاء المولدافي فايوريل لوداتشيسكو خامساً برصيد 2.5 نقطة، فيما جاء بالمركز السادس اليوناني افستراتيوس جريفاس برصيد 0.5 نقطة .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى