مال وأعمال

تخريج الدفعة السادسة لبرنامج القيادات الجمركية

احتفلت جمارك دبي بتخريج الدفعة السادسة من منتسبي برنامج القيادات الجمركية، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع جامعة دبي، بحضور سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، والدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات ومنتسبي البرنامج من مدراء التفتيش.

ويأتي برنامج القيادات الجمركية ضمن الخطة الاستراتيجية لجمارك دبي لإعداد قيادات مستقبلية متمكنة في مجال العمل الجمركي، وذلك لضمان تحقيق التطور المستمر في هذا الجانب، من خلال بناء تجربة وظيفية استثنائية لتعزيز المؤسسة المعرفية للدائرة، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات الجمركية وتنفيذ المهام الحيوية التي تقوم بها جمارك دبي على صعيد حماية المجتمع وتيسير التجارة.

وقال سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إنه في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة، تبرز أهمية التكيف مع المستجدات عبر تشكيل رؤى مستقبلية جديدة أكثر فاعلية للمرحلة المقبلة، ويأتي ذلك من خلال التطور المستمر في مجال العمل الجمركي، منبثقاً منه اهتمام الدائرة بضرورة إعداد قيادات جمركية، كهدف أساسي في مقدمة أولوياتنا لضمان تكوين جيل قيادي مؤهل للارتقاء بمستوى الخدمات الجمركية.

ونوه إلى استحداث برنامج تطوير القيادات الجمركية ليتواكب مع الخطة الاستراتيجية لجمارك دبي 2021-2026، حيث ركز البرنامج على المزج بين التعلم العلمي والعملي من خلال ثلاث وحدات تدريبية وهي إدارة الجمارك المبتكرة، ورقمنة إدارة العمليات الجمركية، والقيادة الرشيقة، و كان لمركز تطوير القيادات الجمركية في قطاع الموارد البشرية دورٌ أساسيٌّ في دعم استمرارية البرنامج واستدامته وذلك بالتعاون مع جامعة دبي.

وأشار سعادة مدير عام جمارك دبي إلى أن الدفعة السادسة جاءت موجهه بشكل رئيس لمدراء التفتيش في قطاع التفتيش الجمركي، وتخريج 16 مدير تفتيش من البرنامج. كما تم تخريج 137 موظفا في كافة المجالات الوظيفية خلال الدفعات الخمس الماضية، أثبتوا كفاءتهم في دعم العمل الجمركي ودفع مسيرة التنمية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة التي تندرج في إطار تطبيق الخطط الاستراتيجية لإمارة دبي.

بدوره، أكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، على هذا الإنجاز المتميز للبرنامج وهو نتيجة للتعلم المستمرمشيراً إلى توجهات ومنهجيات المؤسسات العلمية العالمية التي ترتكز على 7 أسس وهي: التعليم الأكاديمي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والابتكار، والتعلم المستمر، والشراكة مع القطاع الخاص، والشراكة مع الصناعة.

وأشار البستكي إلى أن برنامج القيادات الجمركية اعتمد على 3 مرتكزات هي التعلم المستمر والابتكار والشراكة مع القطاعات ذات المجال.

تم تدريس البرنامج على مدار 6 أشهر.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى