الوحدة الرياضي

محمد حسن اول الغيث

اتحاد الرماية يدشن استراتيجيته الطموحة ببرنامج "رماة النخبة "

دبي-الوحدة

يعكف اتحاد الامارات للرماية خلال المرحلة الحالية الى إعادة ترتيب وتنظيم شؤون منتخباتنا الوطنية وفق استراتيجية واضحة ومنظومة علمية تحقق طموحات محبي وعشاق وممارسي اللعبة ولعل من ابرز هذه الخطوات هي احتضان الرماة الذين سيعول عليهم في المرحلة الحالية والمقبلة ووضع برنامج طموح ومدروس لتحقيق الأهداف المنشودة .
وكانت البداية مع الرامي محمد حسن رامي منتخب الاسكيت الذي سينضوي ضمن صفوف رماة النخبة وهو برنامج اعده الاتحاد وسيقوم بزضع خطط احترافية تعزز حسن التمثيل في المحافل الدولية وتعزيز فرص تحقيق نتائج متقدمة في المشاركات الخارجية .
وأكد سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس اتحاد الامارات للرماية ان المشروع يهدف الى تعزيز المشاركات الخارجية والتنافس على منصات التتويج وليست المشاركة من أجل المشاركة .
وقال :هذه الخطوة هي البداية ولازلنا في اول الطريق ونحن كلنا امل بفضل تضافر الجهود المخلصة من الأندية لدفع عجلة التطوير باتحادنا سعيا لتحقيق المزيد من الإنجازات على كافة الأصعدة .
والرامي محمد حسين أحمد وشهرته محمد حسن رامي منتخبنا الوطني لرماية الاطباق من الأبراج ” الاسكيت” ولد في دبي في التاسع عشر من شهر سبتمبر من عام 1970وبدا مشواره بالرماية عام 1997 ورصيده من المشاركات الدولية 69 بطولة بينها 11 بطولة عالم و40 بطولة كأس العالم و13 بطولة اسيوية و5 دورات العاب اسيوية في بوسان 2002 والدوحة 2006 وجوانزهو 2010 وانشيون 2014 وجاكرتا 2018 .
ابرز انجازاته برونزية آسيا مقرونة بذهبية الجائزة الكبرى في جيبوربالهند عام 2008 وكان قاب قوسين او ادني من الفوز ببطاقة التأهل الاولمبية لدورة الالعاب الاولمبية مرتين الاولى في بطولة اسيا المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 بالدوحة والثانية ببطولة آسيا في نيودلي بالهند عام 2015 المؤهلة الى دور الالعاب الاولمبية ريودي جانيروعام 2016 الا ان اللوائح التي تقضي بمشاركة راميين اثنيين فقط من كل دولة حالت دون تأهله .
وكان ضمن منتخب رماية الاسكيت الفائز ب 19 ميدالية بينها 3 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية ومثلها برونزية كما نال التكريم 9 مرات ضمن اصحاب الانجازات الرياضية بالدولة في الحفل السنوي الذي يقام خصيصا للمبدعين الرياضيين اعوام 2008 و2009 و2010 و2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 .
ويرجع محمد حسن الفضل فيما وصل اليه من مستوى بعد الله الى الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي يعتبره معلمه وداعمه منذ انطلاقة مشواره حتى الان .
ويقول محمد حسن عن المشروع انه سعيد بالانتماء اليه وجاء في وقته لأنه يسعى الى التأهل الى أولمبياد باريس 2024 وسيبذل الغالي والنفيس لتحقيق هذا الحلم الكبير وسيكون ملتزما بكافة بنود المشروع.
ووجه محمد حسن الشكر الى اتحاد الامارات للرماية منوها الى ان هذا المشروع سوف يدفع الجميع الى تطوير انفسهم بما يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ومن ثم رفع اسم وعلم دولتنا الغالية في سماء البطولات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى