الوحدة الرياضي

مدرب فريق الشارقة لليد : هدفنا اللقب الآسيوي

أكد الجزائري سفيان حيواني مدرب فريق كرة اليد “رجال” بنادي الشارقة أن تركيز فريقه خلال الفترة المقبلة سينصب على البطولة الآسيوية، بعد الإنجاز التاريخي بالسيطرة على كافة بطولات الموسم الحالي لكرة اليد، حيث كان التتويج الأخير مساء الأحد الماضي بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة عقب الفوز على شباب الأهلي بنتيجة 27/24، خلال اللقاء الذي أقيم على صالة حمدان بن راشد بنادي النصر.
وقال سفياني إن التتويج بلقب كأس رئيس الدولة له طابعه الخاص، كما أنه أصبح دافعا كبيرا لنا من أجل مواصلة المزيد من التألق للحصول على الألقاب والبطولات خاصة الخارجية، لأن الفريق لديه كل الإمكانيات للمنافسة خارجيا”.
وبالحصول على لقب كأس رئيس الدولة فقد أكمل فريق كرة اليد بنادي الشارقة عقد جميع البطولات المحلية حيث توج بكأس السوبر، وكأس نائب رئيس الدولة، ودرع الدوري، ثم كأس رئيس الدولة، كما أنه يسيطر على جميع بطولات المراحل السنية للموسم الحالي، حيث يتبقى له فقط مسابقة كأس الإمارات للناشئين في سابقة تحدث للمرة الأولى.
كما وصل عدد بطولات الفريق تاريخيا حتى الآن إلى 35 بطولة محلية ولقبا خارجيا هو السوبر الإماراتي البحريني، وتتضمن المحصلة المحلية 16 بطولة دوري، و4 كؤوس الإمارات، و9 ألقاب لكأس رئيس الدولة، ولقبين لبطولة كأس نائب رئيس الدولة، و4 كؤوس لبطولة السوبر المحلي، إضافة إلى التتويج بميداليتين برونزيتين للأندية أبطال الدوري، كما حصد نادي الشارقة درع التفوق العام لكرة اليد للموسم الحالي، وذلك للمرة الـ 18 في تاريخه منذ بدء تطبيق نظم المسابقة2000/1999، كما استطاع الفريق أن يصل إلى المباراة رقم 73 دون أن يتلقى أي خسارة وذلك بالنسبة لجميع مسابقات اللعبة.
وأوضح سفيان حيواني أن الجانب النفسي كان أحد أبرز العوامل التي تسهم في تطوير أداء اللاعبين، وأن الاستقرار الفني الذي يمر به نادي الشارقة على كافة المستويات هو أحد عوامل الفوز وتحقيق البطولات والألقاب باستمرار، لافتا إلى أن أهم ما يميز فريق كرة اليد بنادي الشارقة اللاعب الإماراتي الذي يصنع الفارق دائما مع الفريق، بجانب اللاعب الأجنبي الذي يتم تغييره غالبا من موسم لآخر، لافتا إلى انه ضغط كثيرا على لاعبيه خلال الفترة الأخيرة من أجل مواصلة التألق، وأن اللاعبين كانوا جديرين بالثقة وتوجوا بجميع القاب الموسم.
وعن الاستعدادات للبطولة الآسيوية التي ستقام في شهر يونيو المقبل قال مدرب نادي الشارقة:” سيكون هناك اجتماع خلال الفترة المقبلة مع إدارة النادي من أجل تحديد آلية العمل وخطة الاستعداد.. طموحنا كبير في البطولة الآسيوية بعد التألق المحلي والحصول على كافة بطولات الموسم”.
وفيما يتعلق باللاعبين الناشئين وكيفية تأهيلهم إلى الفريق الأول قال سفيان: نادي الشارقة يعمل دائما على اكتشاف المواهب الناشئة لأنهم رافد للفريق الأول ولجميع المنتخبات الوطنية، ولابد من اعطائهم الخبرة الكافية والقدرة على المنافسة على البطولات، وهم الآن يحققونها في مراحلهم وبالتالي نستبشر خيرا بجميع اللاعبين الموجودين حاليا في مختلف المراحل السنية، من أجل مواصلة السير على نفس النهج في تحقيق البطولات.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى