أخبار رئيسية

الإمارات مستمرة في دعم الأشقاء في السودان في كافة المجالات الإنسانية والتنموية

الهلال الأحمر يقدم 3 محطات لتوفير المياه في ولاية شمال كردفان السودانية

– ضمن مبادراته لتوسيع نطاق مشروع “سقيا الإمارات” في العديد من الدول

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات لدى جمهورية السودان، ثلاث محطات متكاملة لتوفير المياه تعمل بالطاقة الشمسية في المناطق التي تشهد شحاً في هذا المورد الحيوي في ولاية شمال كردفان، ضمن مبادرات الهيئة لتوسيع نطاق مشروع “سقيا الإمارات” في العديد من الدول تواجه تحديات في توفير مصادر مياه الشرب الصالحة بسبب القحط والجفاف.

ويستفيد من هذه المحطات أكثر من 75 ألف شخص في محلية جبرة الشيخ، وقرى وادي الحبال وأم شجيرة ورهيد أبوستة.

وقال سعادة حمد محمد حميد الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان، إن هذه المحطات تأتي في إطار دعم دولة الإمارات للمشروعات التي تلبي حاجة المستفيدين في قطاع توفير مياه الشرب التي تعتبر أساس التنمية في هذه المناطق، مؤكداً استمرار الدعم الإماراتي للأشقاء في السودان في كافة المجالات الإنسانية والتنموية.

من جانبه، أكد سعادة فهد عبدالرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الهيئة تولي مشروع توفير المياه في الدول التي تعاني شحا في مواردها المائية اهتماماً كبيراً، وتسعى دائماً لتوسيع نطاق مبادراتها في هذا الصدد باعتبار أن المياه عصب الحياة ولا غنى عنها في مجالات التنمية وتحسين حياة الإنسان وتعزيز قدرته على مواجهة التحديات الصحية والبيئية خاصة في المناطق الأقل حظاً من التنمية والإعمار.

وقال إن الهيئة تتواجد في جميع الولايات السودانية من أجل دعم الأشقاء هناك وتلبية متطلباتهم الإنسانية والتنموية كافة. وأضاف: يعتبر مشروع توفير المياه من المبادرات التي وجدت حظها في مختلف الولايات السودانية، من خلال حفر الآبار وتزويدها بمحطات تعمل بالطاقة الشمسية وإمداد شبكات المياه للعديد من القرى في الأرياف والمناطق البعيدة عن مراكز المدن الرئيسية.

وعبر مواطنو محلية جبرة الشيخ عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وسفارة دولة الإمارات، على هذه المبادرة التي ستسهم في توفير مياه الشرب عن طريق الآبار التي تعمل بالطاقة الشمسية، وثمّنوا الجهد الكبير المبذول من قبل الهيئة والسفارة للوصول إلى هذه المناطق البعيدة. وأشاد الأهالي بالقيادة الرشيدة لدولة الإمارات وعطائها المستمر الذي يمثّل تتويجاً للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى