الوحدة الرياضي

نادي الشارقة للصحافة يختتم جلسات مجلسه الرمضاني

اختتم نادي الشارقة للصحافة – التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة – النسخة الـ 11 من المجلس الرمضاني السنوي بجلسة أقيمت على مسرح المجاز حول “العقلية الإحترافية في كرة القدم .. تفاصيل غير المهارة” شارك فيها روبرتو كارلوس اللاعب السابق لمنتخب البرازيل ونادي ريال مدريد الإسباني وأحمد حسام “ميدو” اللاعب السابق لمنتخب مصر وعدد من الأندية الأوروبية.
تناولت الجلسة العديد من المحاور والعوامل التي تساعد اللاعب العربي في الإحتراف الخارجي وأسباب نجاح اللاعبين واستمرارهم في الملاعب إضافة إلى عملية النضوج والتضحيات التي يقدمها اللاعبون في طريقهم للوصول إلى النجومية.
واستعرض البرازيلي روبيرتو كارلوس تجربة احترافه كرة القدم ..لافتا إلى أن مستويات اللاعبين في الوقت الحالي باتت متقاربة وما ينقص اللاعب العربي للتألق وبدء مشواره الاحترافي يتمثل في الرغبة الحقيقية لخوض هذه التجربة التي تتطلب التنازل عن المميزات والمغريات التي تقف عائقا دون ذلك .
وعن أمنياته الكروية إذا رجع به الزمن للخلف .. قال البرازيلي روبيرتو كارلوس : أتمنى إعادة نهائي بطولة كأس العالم عام 1998 والتي خسرناها “لعلنا نفوز بها”.
من جانبه أكد نجم الكرة المصرية أحمد حسام “ميدو” ضرورة وجود مشروع وطني متكامل لدى الدول العربية يهدف لتطوير المنتخبات من خلال ابتعاث اللاعبين في سن مبكرة للاحتراف في الخارج وصقل مواهبهم تحت إشراف مدربين مختصين .
وأرجع أسباب قلة اللاعبين العرب في الملاعب الأوروبية إلى توفر كافة سبل الرفاهية لدى اللاعب العربي في بلده وتمسك الأندية بالعناصر الموهوبة وعدم إفساح المجال أمامهم للاحتراف إلى جانب الرواتب العالية التي يتقاضوها وهي أمور تجعل من اللاعب العربي لا يفكر في الخروج من منطقة الراحة التي يعيش فيها، مؤكداً أن الفوارق كبيرة للغاية بين الكرة الأوروبية والعربية من حيث نمط العيش ونوعية التدريبات.
وأشاد “ميدو” بمواطنه لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح وما يحققه من نجاحات كبيرة حيث أصبح يُمثل قدوة لجميع اللاعبين في التزامه وتعامله الأمر الذي أوصله لينافس أفضل لاعبي العالم.
حضر الجلسة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وعلياء بوغانم السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة إلى جانب عدد من المسؤولين والإعلاميين وعشاق الرياضة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى