الوحدة الرياضي

نورة المزروعي : دوري السيدات يساعد على اكتشاف المواهب

يستعد منتخب الإمارات لكرة القدم للسيدات لخوض منافسات 3 بطولات خليجية وآسيوية خلال الفترة المقبلة، حيث يشارك في دورة الألعاب الخليجية بالكويت في شهر مايو المقبل، ثم بطولة غرب آسيا لكرة الصالات في المملكة العربية السعودية شهر يونيو المقبل، ثم بطولة غرب آسيا للمنتخبات في شهر سبتمبر 2022.

وأكدت نورة المزروعي مدربة حراس مرمى منتخب الإمارات لكرة القدم للسيدات أن المنتخب يواصل استعداداته لخوض مباريات البطولات الثلاث، حيث يدخل معسكرا في دبي عقب إجازة عيد الفطر، ثم يسافر إلى الكويت من أجل المشاركة في الدورة الخليجية.

ولفتت المزروعي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” إلى أن منتخب السيدات لكرة القدم يحمل آمالا كبيرة من أجل تحقيق الأفضل في البطولات الثلاث التي يشارك فيها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الدعم المتواصل من قبل اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية عزز الجهود من أجل تطوير الفريق وتقديم مستويات أعلى للاعبات.

وأوضحت أن إقامة مسابقة دوري كرة القدم للسيدات في الإمارات ونجاحها المتواصل، أفرز العديد من اللاعبات الموهوبات الأمر الذي يعد رافدا مهما للمنتخبات الوطنية .

ونوهت إلى أنها ومنذ اليوم الأول تعمل على اكتشاف المواهب الجديدة لمنتخب الإمارات، خاصة إن حراسة المرمى من أهم المراكز التي يجب التركيز عليها بسبب ندرتها وبالتالي يجب أن يكون هناك العديد من البدائل في المنتخب، لافتة إلى أن منتخب الإمارات لديه 6 حارسات مرمى من بينهن 3 في منتخب 19 عاما، و3 في المنتخب الأول.

وفيما يتعلق بطموحها في الفترة المقبلة أكدت المزروعي أنها مشغولة بتحقيق الفوز في جميع البطولات مع المنتخب، وتقديم الأفضل في عالم التدريب، خاصة أنها لا تزال في مرحلة البداية بمسيرتها التدريبية وستحرص بالضرورة على الحصول على عدد من دورات الصقل والتأهيل الدولية.

وعن إمكانية خوضها لفترة معايشة جديدة بعد نجاح التجربة الأولى في إسبانيا من خلال ناديي فالنسيا وليفانتي أكدت المزروعي أن التجربة كانت إيجابية، وكانت إحدى الأسباب التي قادتها لتدريب حراس منتخب الإمارات، لافتة إلى نادي ليفانتي الإسباني قدم إليها عرضا احترافيا لكنها لم تتمكن من الاستمرار لظروف أسرية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى