الوحدة الرياضي

المفاجآت عنوان الجولة الثانية لبطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج

شهدت نتائج الجولة الثانية من بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج في نسختها الـ22، مجموعة من المفاجآت، أبرزها خسارة عدد من المصنفين الأوائل أمام لاعبين أقل تصنيفاً في البطولة التي تحظى بمشاركة 170 لاعبا ولاعبة من بينهم 100 من حملة الألقاب الدولية.

وتمثلت أبرز مفاجآت الجولة الثانية في تعثر المصنف الخامس في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الأرجنتيني ساندرو ماريكو أمام منافسه الإيراني سيد بور موسوي رغم الفارق التصنيفي الكبير بينهما والذي يزيد عن 250 نقطة.

كما فرض التعادل نفسه على لقاء المصنف الثالث في البطولة الإيراني محمد أمين طبطبائي أمام اللاعب الأوزبكي الصاعد محي الدين مادامينوف، بعد مباراة امتدت لأكثر من 60 نقلة، تألق فيها الناشئ الأوزبكي الذي كاد يفوز بالمباراة.

وفي باقي المباريات على الطاولات الأولى، تفوق المصنف الأول الروسي ألكسندر بريدكي على اليمني بشير القديمي، وفاز الهندي أرجون إريجيسي على مواطنه نيتيش بيلوركار.

وعلى الطاولة الرابعة، واصل الهندي براجاناندا مسيرته وفاز على مواطنه شارما دوشيانت، فيما فاز المخضرم الألماني نيسيبيانو بطل النسخة الرابعة من البطولة عام 2002 على البنجلاديشي محمد فهد رحمن.

وانتهى الديربي العربي بين الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي والأستاذ الدولي المغربي محمد تيسير بالتعادل، فيما خسر الأستاذ الدولي القطري حسين عزيز أمام الهندي أرافيند شيتامبارام.

وعلى صعيد اللاعبين الإماراتيين، فاز عمران الحوسني على الفلبيني أوليفر ديماكليند ليرفع رصيده الى نقطتين بالعلامة الكاملة مع 28 لاعبا بالرصيد نفسه من النقاط، فيما خسر سعيد إسحاق من الصربي إنجيج ألكسندر.

وعلى هامش المنافسات، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة في نادي دبي للشطرنج والثقافة على الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية بحضور فوزية فريدون مدير قسم تطوير رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، والتي أعطت إشارة انطلاق الجولة الثانية، بحضور أمل العارف عضو مجلس إدارة النادي.

وأعرب النادي، في كلمة ألقاها سعيد يوسف شكري مدير البطولة قبل افتتاح الجولة، عن اعتزازه بإنجازات بنت الإمارات وتقدير دورها الحيوي في كافة المجالات والأصعدة ومساهمتها المتميزة في نهضة الدولة وتقدمها المستدام.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى