مال وأعمال

5 شركات إماراتية تناقش نتائج الأعمال الربعية الأسبوع المقبل

أبوظبي ـ (الوحدة):
أعلنت 5 شركات مدرجة بسوقَي دبي وأبوظبي الماليين، يوم الجمعة، عن موعد مناقشة البيانات المالية لفترة الربع الأول من العام 2022.
يناقش مجلس إدارة شركة «الواحة كابيتال»، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية البيانات المالية للربع الأول من عام 2022 والهيكل التنظيمي للشركة ومسائل متعلقة بأعمالها ومشاريعها، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 مايو الجاري، وفقاً لإفصاح أصدرته الشركة يوم الجمعة.
وكانت شركة «الواحة كابيتال»، في فبراير الماضي، أعلنت عن تحقيق زيادة قوية بنسبة 69% في صافي أرباحها التي بلغت 391 مليون درهم خلال العام 2021، مدفوعة بالعوائد القوية المحققة عبر صناديقها الاستثمارية في أدوات الائتمان والأسهم في الأسواق الناشئة.
يشار إلى أنه تم إدراج الواحة كابيتال خلال الربع الأخير من العام الماضي ضمن مكونات مؤشرات «إم إس سي آي» العالمية والمحلية لفئة الشركات ذات رأس المال الصغير.
ومن شأن خطوة الإدراج في مؤشرات «إم إس سي آي»، أحد أبرز مزوّدي المؤشرات الرئيسية العالمية، أن تعزز من الجاذبية الاستثمارية للشركة بين المستثمرين العالميين من شريحة المؤسسات، حيث تُتبع مؤشرات «إم إس سي آي» بشكل وثيق من قبل الصناديق وأدوات الاستثمار الأخرى.
وكشفت شركة «سيراميك رأس الخيمة»، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في بيان منفصل، أن مجلس إدارتها سوف يناقش البيانات المالية لفترة الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي وعرض الرئيس التنفيذي الأداء الفصلي خلال اجتماع سيعقد يوم الأربعاء القادم الموافق 11 مايو 2022.
وأظهرت النتائج المالية لشركة «سيراميك رأس الخيمة» عن عام 2021 تحقيق نمو بصافي الربح بنسبة 102.5% ليصل إلى 298.1 مليون درهم، مدعوماً بارتفاع الإيرادات بنسبة 21.8% إضافة لنمو هوامش الربحية الإجمالية.
ومن المقرر أيضاً عقد اجتماع مجلس إدارة شركة «دبي للاستثمار» المدرجة في بورصة دبي، يوم الأربعاء المقبل لمناقشة البيانات المالية الخاصة بفترة الربع الأول من عام 2022.
يشار إلى أن أرباح «دبي للاستثمار» قفزت خلال 2021 بنسبة 78.2% لتصل إلى 619.5 مليون درهم، مقارنة مع ربح بقيمة 347.55 مليون درهم في عام 2020، مدعوماً بشكل رئيسي من الأداء القوي لقطاع التصنيع، والمقاولات، والخدمات، والمكاسب من التقييم العادل للاستثمارات المالية والعقارات الاستثمارية، والاستحواذ على حصة إضافية في كيانات مستثمر فيها محسوبة على أساس حقوق الملكية.
ويناقش مجلس إدارة شركة «العربية للطيران» يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 مايو 2022 البيانات المالية للربع الأول من العام الجاري، بحسب إفصاح لسوق دبي المالي.
وسجلت «العربية للطيران» أرباحاً صافية قدرها 720 مليون درهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، بزيادة نسبتها 475% مقارنة بعام 2020 والذي شهد تسجيل صافي خسارة قدره 192 مليوناً نتيجة لتداعيات الجائحة، التي شملت فرض قيود على السفر الجوي، ووصل حجم إيرادات الشركة إلى 3.17 مليارات، بزيادة نسبتها 71% مقارنة بالإيرادات المسجلة في 2020 والبالغة 1.85 مليار درهم.و
يناقش مجلس إدارة شركة «الإمارات للمرطبات» يوم الخميس المقبل الموافق 12 مايو 2022 البيانات المالية للربع الأول من العام الجاري، بحسب إفصاح لسوق دبي المالي.
وكانت نتائج أعمال شركة «الإمارات للمرطبات» قد أظهرت في وقت سابق عن تحولها للأرباح السنوية بقيمة 1.87 مليون درهم بنهاية العام الماضي مقابل خسائر بقيمة 7.18 مليون درهم في عام 2021 وذلك بدعم تراجع المصاريف الإدارية والبيع والتوزيع وكلفة المبيعات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى