مال وأعمال

“الأنصاري للصرافة”: 6% نسبة نمو قطاع صرافة العملات الأجنبية في أبريل ومايو

دبي ـ (الوحدة):
قال الرئيس التنفيذي لدى شركة “الأنصاري للصرافة”، راشد علي الأنصاري، إن قطاع صرافة العملات الأجنبية شهد نمواً بالدولة خلال شهري أبريل ومايو بنسبة تتراوح بين 5% و6%.
وأوضح الأنصاري، ، أن ذلك جاء في ظل تزايد إقبال الوافدين على إرسال الأموال لعائلاتهم وذويهم خلال فترة شهر رمضان الكريم وما قبل عيد الفطر المبارك، كما أن تزامن شهر رمضان مع فترة صرف الرواتب عزز نشاط التحويلات المالية وأتاح تحويل مبالغ أكبر.
وأشار إلى أنه مع اقتراب موسم الإجازات الصيفية فمن المتوقع أن يستمر الزخم الكبير للتحويلات خلال الأشهر القليلة المقبلة في ظل توجه نسبة من الوافدين لقضاء الإجازات في أوطانهم، وتوافُد السائحين لأراضي الدولة خلال الموسم السياحي الصيفي.
وبين أن النزاع الروسي الأوكراني سبب انقطاعاتٍ في سلاسل الإمداد العالمية، وتقلباتٍ في أسعار العملات، وحالة عدم يقين بالأسواق الدولية وهو ما أثر سلباً على قطاع التحويلات المالية عالمياً، إلا أن تأثر أداء القطاع محلياً لا يزال محدوداً في ظل اتساع نطاق وجهات التحويلات الصادرة من دولة الإمارات.
وتوقع أن يواصل قطاع تحويل الأموال النمو القوي خلال عام 2022، مدعوماً بانتعاش الاقتصاد الوطني والزخم الكبير لقطاعات التجارة والاستثمار والسياحة، واستمرار التدفقات الرأسمالية والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدولة وزيادة المبادرات والمشروعات الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة، والسياسة النقدية التي ينتهجها والتي تعزز كفاءة وموثوقية النظام المالي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى