مال وأعمال

“طاقة” : برنامج أبوظبي التحديثي للبناء سيوفر 40 % من استهلاك الطاقة

كشفت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” عن أن برنامج أبوظبي التحديثي للبناء سيعزز فعالية الكهرباء والمياه في المباني القائمة ليوفر ما يصل إلى 40% من الطاقة المستخدمة.

وقال سعادة عمر عبدالله الهاشمي المدير التنفيذي لعمليات النقل والتوزيع في “طاقة” – في حوار حصري مع وكالة أنباء الإمارات – على هامش انعقاد فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2022 الذي انطلق أمس الاثنين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض إن الشركة نفذت البرنامج التحديثي للبناء في بعض مشروعاتها، مشيرا إلى أن البرنامج سيساهم في توفير من 20 إلى 40 % من استهلاك الطاقة في تلك المشاريع.

وأكد الهاشمي أن شركة أبوظبي لخدمات الطاقة، وهي شركة تابعة لـ “طاقة” تأسست في عام 2020، تبذل جهوداً حثيثة لاستغلال كافة الفرصة للحد من استهلاك المرافق في المباني القائمة حيث تقدم الشركة حلول طاقة فعالة للهيئات الحكومية والخاصة في الإمارات تساعد على الحد من استهلاك الطاقة في المرافق.

ويمثل البرنامج التحديثي للبناء أحد برامج استراتيجية أبوظبي لإدارة الطلب وترشيد الطاقة 2030 الهادفة إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 22% واستهلاك المياه بنسبة 32% في إمارة أبوظبي بحلول عام 2030.

واستكملت دائرة الطاقة – أبوظبي أول مشروع تجريبي في إطار البرنامج التحديثي للبناء يهدف إلى تعزيز فعالية الطاقة في ثمانية مبان حكومية في الإمارات عام 2020، إذ وقعت الدائرة مذكرات تعاون مع خمس هيئات حكومية في إمارة أبوظبي لتنفيذ البرنامج في 39 مبنى يتبع لتلك الهيئات .. كما وقعت شركة أبوظبي لخدمات الطاقة مذكرات تعاون مماثلة مع عدد كبير من الهيئات في إمارة أبوظبي لتنفيذ البرنامج، حيث أوضح الهاشمي أن عدد المباني القديمة التي تتطلب تنفيذ البرنامج التحديثي للبناء كبير.

وسيساعد مشروع شركة طاقة للعدادات المتقدمة عملاء المرافق على الوصول إلى قراءات تفصيلية لاستهلاك الطاقة الخاصة باستهلاك الطاقة الحالي والسابق.

وقال الهاشمي إن المشروع بالشراكة مع “اتصالات” يسير بخطى سريعة وسيكتمل في غضون عامين كما هو مقرر.

وتطرق الهاشمي خلال فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق 2022 المنعقد في أبوظبي حتى الأربعاء القادم إلى مبادرات شركة أبوظبي الوطنية للطاقة في التحول الرقمي ومجالات أخرى.

ويركز المؤتمر العالمي للمرافق – الذي ينعقد تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وتنظمه شركة طاقة – على تدابير إزالة الكربون وخفض الانبعاثات من أجل مستقبل مستدام، فيما يستضيف المعرض العالمي المصاحب أكثر من 10 آلاف متخصص في المرافق و200 متحدث وألف ممثل للأطراف المشاركة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى