أخبار الوطن

“دار البر” وجمعية المخترعين الإماراتية توقعان اتفاقية تعزيز الابتكار في العمل الخيري

وقعت جمعية دار البر وجمعية المخترعين الإماراتية اتفاقية تهدف إلى تعزيز الابتكار والأبعاد العلمية والإبداعية للعمل الخيري الإماراتي حول العالم.

وقع الاتفاقية الدكتور محمد سهيل المهيري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في دار البر وأحمد عبد الله محمد مجان رئيس مجلس الإدارة في الجمعية.

وتقضي الاتفاقية برعاية براءات الاختراع المفيدة للعمل الخيري والاستفادة من المخترعين في الإمارات مثل أحمد مجان في التفكير خارج الصندوق في إطار مشاريع الجمعية وإطلاق رحلات خارجية مشتركة للوقوف على التحديات في أرض الواقع ورعاية أيتام الجمعية وتدريبهم وصقل مهاراتهم وتنمية حس الإبداع ومواهبهم في حقل الابتكار وبراءات الاختراع ودعم جمعية دار البر في مجال “الوقف الُمبتكر” والخروج بأفكار جديدة وفعالة تخدم فئات مُجتمعية أكبر بتكلفة أقل.

ونصت الاتفاقية على التعاون في إقامة منصات وفعاليات تهدف إلى استقطاب الدعم لصالح جمعية دار البر ومشاريعها الخبرية والإنسانية والتبادل المعرفي والبحثي بين الجانبين وتبني برامج مبتكرة لتأهيل الشباب على إنجاز اختراعاتهم وابتكاراتهم بما يخدم المجتمع والدولة في مختلف القطاعات وتسهيل تسجيل براءات الاختراع مع وزارة الاقتصاد والتعاون في تطوير السياسات والإجراءات الداعمة لحفظ حقوق الملكية الفكرية.

وأكد الدكتور محمد المهيري أن جمعية دار البر التي تأسست عام 1979 تملك رؤية استباقية تتمثل في ابتكار أعمال نفعية ترسيخا للاستدامة والتنافسية العالمية في سبيل تقديم خدمات إنسانية خيرية للشرائح المُحتاجة داخل الدولة. والشرائح الفقيرة في العديد من المُجتمعات في دول العالم وتعزيز التنمية والاستدامة في الإمارات وفي المناطق الأقل حظا من التنمية والرخاء في العديد من مناطق العالم.

وأوضح أن الجمعية تتطلع من وراء الاتفاقية إلى الاستفادة من أفكار ورؤى المُخترعين في الدولة لتقليل تكاليف مشاريعها الخيرية ومبادراتها الإنسانية مع تنفيذها بجودة عالية وتسخير الاختراعات الجديدة في حل المُشكلات والتحديات التي تُواجه الجمعية في عملها الخيري والإنساني المحلي والإقليمي والعالمي.

من جانبه أشار أحمد مجان إلى أن الجمعية جهة ذات نفع عام معنية بالعمل التطوعي في مجال الاختراع وتوفير كافة السبل التي تدعم المخترعين والمبتكرين من مُواطني الدولة والمُقيمين على أرضها نحو إبراز مخترعاتهم ودعم ابتكاراتهم في جميع الحقول.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى