الوحدة الرياضي

إنتراخت فرانكفورت يمنح الكرة الألمانية مقعدا إضافيا في دوري الأبطال

برغم احتلاله المركز الحادي عشر في الدوري الألماني لكرة القدم /بوندسليجا/ هذا الموسم، منح إنتراخت فرانكفورت الكرة الألمانية أكثر من مكسب كبير في الموسم الحالي من خلال تتويجه بلقب الدوري الأوروبي على حساب رينجرز الأسكتلندي في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وأحرز انتراخت لقب الدوري الأوروبي بالفوز على رينجرز بركلات الترجيح 5-4 في أمسية كروية مثيرة على استاد “سانشيز بيثخوان” بمدينة أشبيلية الإسبانية وذلك بعد التعادل 1-1 بين الفريقين على مدار الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة.

ومنح إنتراخت فرانكفورت الكرة الألمانية لقبا مهما على الساحة الأوروبية هذا الموسم بعدما خرجت جميع فرق ألمانيا صفر اليدين من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي يسدل الستار على فعالياتها في 28 مايو الحالي بالمواجهة بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

وأصبح لقب الدوري الأوروبي لإنتراخت مساء أمس هو الأول للفرق الألمانية في هذه البطولة بنظامها الحالي، الذي بدأ في موسم 2009 / 2010، والسابع لألمانيا في البطولة بنظاميها القديم /كأس الاتحاد الأوروبي/ والحالي لكنه الأول للفرق الألمانية في البطولة منذ فوز بايرن ميونخ وشالكه بلقبي 1996 و1997 على الترتيب.

وعادل إنتراخت بهذا رصيد بوروسيا مونشنجلادباخ الذي كان الفريق الألماني الوحيد الفائز بلقب البطولة مرتين علما بأن مونشنجلادباخ أحرز اللقبين في نظامها القديم فيما توج إنتراخت بلقب واحد في كل من النظامين، وكان اللقب الوحيد السابق له في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1980.

وكسر إنتراخت احتكار الفرق الإسبانية والإنجليزية على لقب الدوري الأوروبي بعد موسم 2010 / 2011 الذي توج فيه بورتو بالكأس بالفوز على سبورتنج براجا في نهائي برتغالي خالص للبطولة.

وكان المكسب الكبير الآخر للكرة الألمانية من هذا اللقب الأوروبي هو زيادة عدد مقاعد الفرق الألمانية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا إلى خمسة مقاعد حيث يتأهل الفائز بلقب الدوري الأوروبي مباشرة إلى دور المجموعات لدوري الأبطال.

ولحق إنتراخت بهذا الفوز بكل من بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن ولايبزج في دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم ليصبح لألمانيا أكبر عدد من المقاعد في هذا الدور مقابل أربعة مقاعد لكل من إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا.

ويخوض إنتراخت دور المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي بنظامه الحالي للمرة الأولى فيما كانت مشاركته الوحيدة السابقة في البطولة بمسماها القديم /كأس الأندية الأوروبية البطلة/ وذلك في نسخة 1959 / 1960 عندما خسر الفريق 3-7 في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

ولعب الألماني الدولي كيفن تراب حارس مرمى إنتراخت دورا بارزا في فوز الفريق بهذا اللقب الأوروبي حيث تصدى ببراعة لتسديدة قوية من رايان كين قبل نهاية الوقت الإضافي، وبالتحديد في الدقيقة 118، ثم تصدى لركلة الترجيح الثالثة لرينجرز، والتي سددها آرون رامزي ليقود الفريق للفوز في ماراثون ركلات الترجيح.

وحسمت ركلات الترجيح لقب الدوري الأوروبي للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثالثة في تاريخ البطولة بنظامها الحالي لكنها المرة التاسعة في تاريخ البطولة بشكل عام منذ بدء إقامة الدور النهائي من مباراة واحدة في عام 1998.

وترك إنتراخت أكثر من بصمة في تاريخ البطولة عبر مسيرته في الدوري الأوروبي هذا الموسم حيث أصبح ثالث فريق في تاريخ البطولة بنظامها الحالي يتوج باللقب دون التعرض لأي خسارة.

وخلال 13 مباراة خاضها حتى التتويج باللقب، حقق إنتراخت 7 انتصارات وتعادل في 6 مباريات وسجل الفريق هدفا واحدا على الأقل في كل من المباريات الـ13 .

وكان تشيلسي الإنجليزي توج باللقب في 2019 دون التعرض لأي هزيمة وكرر فياريال الإسباني هذا في الموسم الماضي .. كما كان تشيلسي هو الفريق الوحيد الذي سجل في جميع مبارياته بالبطولة حتى توج باللقب في 2019.

ورغم خسارة فريقه بركلات الترجيح في مباراة النهائي أمس، سجل جو أريبو مهاجم رينجرز اسمه في تاريخ البطولة حيث أصبح اللاعب الوحيد الذي يخوض جميع المباريات الـ15 لفريقه في البطولة هذا الموسم علما بأنه كان أساسيا في 13 منها واحتياطيا في مباراتين.

وبتسجيله هدف التقدم للفريق في الشوط الثاني، أصبح ثاني لاعب نيجيري يهز الشباك في نهائي إحدى البطولات الكبرى، ولم يسبقه إلى ذلك سوى أليكس إيوبي الذي أحرز هدفا لأرسنال في مرمى تشيلسي بنهائي نفس البطولة عام 2019 .. وكان هدفه أمس هو الأول له في البطولة على الإطلاق.

وبعد إخفاقه في الدفاع عن لقب الدوري الاسكتلندي هذا الموسم وضياع حلمه الأوروبي في مباراة الأمس، ستكون الفرصة سانحة أمام رينجرز لتعويض هذا الإخفاق من خلال نهائي بطولة كأس اسكتلندا حيث يلتقي فريق هارتس بعد غد السبت.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى