أخبار الوطن

شرطة دبي تنظم ملتقى التوعية الأمنية السياحية لقطاع الفنادق

شملت 7 محاضرات توعية بالخدمات الذكية وإجراءات الأمن والسلامة

دبي – الوحدة:
بتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وتعليمات سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، ومتابعة العميد جمال سالم الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، نظمت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز، ملتقى التوعية الأمنية السياحية لقطاع الفنادق على مستوى إمارة دبي، بهدف التوعية بالخدمات الشرطية الذكية والإجراءات الأمنية والسلامة العامة في القطاع السياحي.
وألقى العقيد خلفان الجلاف مدير إدارة الشرطة السياحة، كلمة خلال فعاليات الملتقى الذي حضره المئات من المديرين والموظفين العاملين في قطاع الفنادق، عبر خلالها شكره لحضورهم هذا الملتقى المهم، والذي يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على التواصل مع مختلف القطاعات، ومنها القطاع الفندقي والسياحي، بما يعزز إجراءات الأمن والسلامة العامة، والعمل على إسعاد سياح إمارة دبي.
ولفت العقيد الجلاف إلى أن الملتقى يحتوي 7 محاضرات مهمة تتناول مختلف الإجراءات والخدمات التي تقدمها شرطة دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، بهدف تعزيز الوعي لدى العاملين في القطاع الفندقي، وتعزيز التواصل وتبادل الخبرات والرد على الاستفسارات المختلفة.
الجرائم الالكترونية
وبدوره، عرض النقيب مهندس عبد الرزاق أحمد من إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، الخدمات الشرطية المتنوعة لمنصة ecrime المتوفرة على الشبكة العنكبوتية، والخاصة بتلقي بلاغات أفراد المجتمع المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسة وسهلة، وذلك من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae.
وبين النقيب أحمد أن المنصة تستقبل البلاغات والشكاوى الإلكترونية، والتي تشمل: الابتزاز الإلكتروني، الاختراق الإلكتروني، التحويلات المالية، والبطاقة الائتمانية، مقدماً شرحاً حول خطوات تقديم البلاغ عبر المنصة وآلية التعامل معها، ومحذراً في الوقت ذاته من التعامل مع المكالمات التي تطلب الحصول على البيانات الشخصية وخاصة أرقام بطاقة الائتمان.
قضايا التعاطي
من جانبه، قدم الملازم أول أحمد سالم الكعبي، رئيس قسم البرامج المجتمعية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، محاضرة بعنوان “مؤشرات اكتشاف التعاطي والإدمان” تطرق خلالها إلى المؤشرات التي يتم ملاحظتها على الشخص الذي يتورط في التعاطي خاصة من قبل الأشخاص المقربين له.
خدمات SPS
وبدوره، قدم الملازم أول خالد ناصر بركات، من الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، شرحاً حول الخدمات الذكية التي يقدمها مركز الشرطة الذكي SPS إلى أفراد الجمهور بسهولة ويسر، وعلى مدار 24 ساعة وبدون أي تدخل بشري، مستعرضاً الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي توفرها مراكز SPS على مستوى إمارة دبي.
أدوار وخدمات وإجراءات
وقدم الوكيل أول حسين السعدي من إدارة الشرطة السياحية، شرحاً حول الأدوار التي تقوم بها الإدارات العامة المختلفة في شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع، وآلية التواصل مع الشرطة في حال وجود شكاوى أو خلاف مع نزلاء الفنادق، مستعرضاً مجموعة من المواقف التي قد تواجه موظفي الفنادق وآلية التعامل معها.
البلاغات المتكررة
ومن جانبه، قدم العريف أول مصطفى محمد عبد الرحمن شرحاً إلى مديري وموظفي الفنادق، حول البلاغات المتكررة التي تصل الشرطة في الفنادق، مبيناً أنواع البلاغات، وطرق التعامل والإجراءات المتخذة بها وفقاً للقانون.
دائرة “الاقتصاد والسياحة”
واستعرض السيد مبارك عبد الكريم الفلاسي من دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، طرق التواصل مع الدائرة، شارحاً أنواع الشكاوى التي تقع تحت اختصاص الدائرة، وكيفية تعامل الفنادق مع هذه الشكاوى بحرفية عالية وتجنب الوقوع فيها، مثل إشكاليات الحجوزات وأنواع الغرف ومواصفاتها والنظافة والمشاكل في المحتويات والأجهزة.
901 خدمات
وتطرقت السيدة منال الشافعي إلى الخدمات المقدمة عبر مركز الاتصال 901 المخصص للحالات غير الطارئة، والرد على استفسارات المتعاملين وتقديم الخدمات المتعددة لهم في أسرع وقت ممكن عبر قنوات هاتفية مباشرة وتطبيقات شرطية ذكية، وخدمات الدردشة، وذلك تحقيقا لتوجيهات القيادة العامة لشرطة دبي في العمل على إسعاد أفراد المجتمع وجعل دبي “المدينة الأكثر أمناً”.
تكريم الشركاء
وفي ختام الملتقى، كرم العقيد خلفان الجلاف الشركاء في إنجاح فعاليات ملتقى التوعية الأمنية والسياحية، متمنياً للجميع التوفيق في أداء مهامهم الوظيفية واسعاد زوار وسياح إمارة دبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى